أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية

كيف تختار أفضل انواع كاميرات المراقبة ؟

لا يوجد شك أن اختيار أو شراء كاميرات مراقبة مجالا صعبا يطرح الكثير من التساؤلات والحيرة , فكيف هو الطريق والدليل الصحيح لهذا الطرح , فى أحوال كثيرة تختلف الأستخدامات من شخص لأخر طبقا للمهام والميزانية المالية , هناك كاميرات لاسلكية بدون أسلاك وأخرى أنواع تقوم بالبث المباشر وغيرها.

سنطرح لك ماذا تفعل ! كيف تختار نظام المراقبة للقضاء على اعمال السطو والسرقة , تتوفر فى الاسواق مجموعة ميزة من العناصر الأمنة مثل أجهزة الاستشعار الذكية والأقفال وأجهزة الإنذار . فقط من فضلك تابع هذا المقال بدقة!


أصبحت الكاميرات الأمنية من أكثر الاشياء المطلوبة حاليا في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والبنوك والمدارس والمستشفيات والمطارات والكازينوهات وتقاطعات الطرق وهى من أهم الأدوات لأجهزة الشرطة فى البلاد لمراقبة وأحكام أعمال المجرمين ومتابعة أجهزة الدولة عن قرب.

هل تعلم كاميرات المراقبة أصبحت أيضًا جزءًا متزايد الأهمية من أنظمة الأمان السكنية فى البيت ؟

حيث حماية المكان أو الحي الذى تعيش بة هى غاية اهتمامات الجميع فى الوقت الحالي مع تطور اساليب التكنولوجيا فهى تساعد على كبح الجريمة وزيادة السلامة الشخصية في الأماكن العامة ، كما تساعدك كاميرات المراقبة أيضًا على حمايتك أنت وعائلتك وممتلكاتك في المنزل.

1- كيفية استخدام كاميرات الأمان فى البيت (منزلك):

مراقبة محيط الممتلكات الخاصة بك

لضمان وجود حل أمان جيد وذلك يتعلق بمتطلبات التغطية بعدد الكاميرا.

هل سيتم تركيب الكاميرات في الهواء الطلق (فى الخارج) أم في الداخل أم كلاهما؟

هل ستكون هناك كاميرا واحدة تشاهد جزءًا معينًا من المنزل (مثل كاميرات جرس الباب) ، أم هل هناك حاجة إلى تغطية خارجية كاملة؟ تركيب الكاميرات الخارجية هى أفضل طريقة لردع المتسللين , وبالتالى إبقائها موجهة إلى محيط الممتلكات الخاصة بك.

كما تمثل طريقة ممتازة للوقوف على الزوار الغير المرغوب فيهم في الوقت الفعلي ، أو تزويدك بمقاطع مراقبة التشغيل في حالة السرقة.

وضع كاميرات في الباب الأمامي

فى حالات مختلفة يرغب الكثير معرفة من يقف امام الباب قبل فتحة لشخص ما، فوضع كاميرا مراقبة حتى لو كانت صغيرة تسمح وتوفر لك التصرف الصحيح وبكل ثقة قبل فتح الباب، كما توجد هناك انواع كاميرات ترصد لك وتقوم بتخزين البيانات عند اكتشاف أى حركة، ومن أجل حماية أشياء كثيرة فى حياتنا يمكن وضع هذة الكاميرات ايضا فى المطبخ أو فى مكتبك المنزلى حتى تتمكن من رؤية الشخص الموجود هناك بسهولة.

كاميرات مراقبة لحماية الطفل

بطبيعة الحال ليس هناك ما هو أكثر قيمة وأهمية من الحفاظ على أمان أطفالك، لذلك قد يكون من الصعب الشعور بالراحة بشأن رعايتهم عندما تتركهم في المنزل مع جليسات أطفال أو حتى مربيات (الخدم فى البيت) ولذلك تركيب كاميرات المراقبة وهي كاميرا صغيرة مخفية تتنكر لتبدو وكأنها أداة منزلية عادية.

تعد هذه الكاميرات الخفية مثالية لالتقاط تفاعلات الأطفال / القائمين بالرعاية، وتتيح لك إمكانية العرض في الوقت الفعلي أو إعادة التشغيل لاحقًا.


كاميرات مراقبة (حراج – حظيرة – أدوات)

أماكن وضع السيارات فى الحراج الخاص بك والحظائر دائما تكون عرضة للاقتحام والسرقة , حيث تحتوى دائما على المركبات والمعدات الباهظة الثمن وهى من أخطر الاشياء ودائما أو معظم أبوابها مفتوحة على مصراعيها في مرأى ومسمع من المارة.

يمكن أن تصبح السيارات والشاحنات والدراجات النارية ومركبات النقل الآلية والأدوات الكهربائية المتطورة مغرية للغاية للصوص المحتملين ، لذا قم بحمايتهم بأكثر من باب مرآب أو قفل ومفتاح.

ومع الأفضلية القصوى وضع كاميرات أمان مرئية ولكن بعيدة عن متناول الزوار ، وتمكنك من التحقق من الأشياء الثمينة الخاصة بك حتى عندما تكون على الطريق.

مراقبة جميع أماكن ونقاط الدخول للمنزل لمنع السرقة

لا يستخدم الأشرار والمخالفين دائمًا الباب الأمامي عند محاولة الدخول إلى منزلك من أجل السرقة ، لذا تأكد من جميع أبواب ونوافذ نقاط الدخول المحتملة وحتى الأبواب السفلية. وفى هذا النطاق قم باختيارات كاميرات مراقبة تتمتع بمواصفات تتناسب مع هذة الحالة , فهناك أنواع صغيرة الحجم توضع فى اماكن غير مرئية مثل الاشجار وفى أعلى النوافذ.

صناعة فيديو صوت وصورة لمراقبة الطفل

إذا كنت بحاجة إلى العمل أو الاسترخاء في غرفة أخرى ولا ترغب في الاستيقاظ للتحقيق في كل مرة يصنع فيها الطفل النائم صوتا ما للتأكد من شيئا ما , تتوفر هناك شاشات الصوت القياسية وهى رائعة من أجل الأطفال حيث تنقل لك الصوت والصورة معا.

من السهل تجميعها: ما عليك سوى تثبيت كاميرا فيديو CCTV بجانب أو أعلى سرير الطفل ، وتقوم ببث الصوت والفيديو إلى شاشة في الغرفة التى تختارها أنت. وبهذه الطريقة ، عندما تسمع صوتًا مرتبطًا بالطفل ، يمكنك فقط إلقاء نظرة على الشاشة لتقرر ما إذا كنت بحاجة للذهاب بنفسك لمتابعة الحركة أو الحدث.


حماية المكتب الخاص بك فى المنزل

إذا كنت تهتم بالمشاريع التجارية خارج منزلك ، وبالطبع تملك أشياء من أجل هذا العمل مثل الاموال والأجهزة الثمينة. وهنا تساعدك الكاميرات الأمنية منع سرقة الأشياء الثمينة المتعلقة بالعمل ، بل يمكنها أيضًا القيام بمهام متعددة من خلال مراقبة الموظفين والعملاء والبائعين الذين يدخلون ويخرجون من منزلك طوال يوم العمل.

مراقبة حمام السباحة أو الملعب

لديك القدرة فى مراقبة الأطفال عن طريق تثبيت ووضع كاميرات دائرة مغلقة بالقرب من حمام السباحة أو منطقة اللعب في الهواء والاماكن الفسيحة من أجل ارسال أى تنبيهات عن سقوط طفل أو أى حادثة ممكن تحدث.

حالة استخدام الكاميرا

هناك جانب آخر يجب أخذه في الاعتبار ، ألا وهو حالة الاستخدام – فهل ستكون هناك حاجة للتحقق من خلاصة أو مشاهدة الفيديو المباشر على مدار اليوم ، وهل يريد عدة أشخاص مشاهدة هذه الخلاصة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون كاميرات IP مناسبة ، لأنها تسمح ببث وتغذية الفيديو عبر الإنترنت والوصول إليها عن بُعد.

الرؤية الليلة

وهي تسجيل رؤية ليلية عالية الجودة. على الرغم من أنه ليس من الضروري الانتقال إلى 4K (ما لم يكن هذا هو المفضل) ، يجب أن تكون مشاهدة الفيديو بجودة عالية بما يكفي لتحديد الوجوه أو لوحات الترخيص في النهار والليل ، حتى تكون حلاً أمنياً شاملاً.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

الكاميرات التى تعمل بالبطارية

فى حال لا تحتاج الى شبكة متعدة الكاميرات فأن أفضل اختيار مناسب لك هو كاميرات المراقبة التى تعمل بالبطاريات حيث تعمل كوحدة مستقلة , ومن السهل تثبيت الكاميرات التي تعمل بالبطاريات دون الحاجة إلى تشغيل أي أسلاك. وهى مناسبة تماما كخيارات جيدة للشقق أو العقارات المؤجرة.

ونظرًا لعدم توافر الاسلاك لنقل الطاقة أو الفيديو , فإن كاميرات المراقبة التي تعمل بالبطاريات توفر أيضًا مرونة لوضعها حول المنزل فى أى مكان. فأذا تم وضعها لتغطية الباب الأمامى مثلا وتوجد حالة وحاجة مؤقتة لتغطية منطقة مختلفة (على سبيل المثال ، العمال المتعاقدون الذين يعيدون بناء بعض الاشياء فى المنزل أو فى الشركة) يمكن بسهولة نقل هذه الكاميرات دون مشاكل.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

بشكل عام ، يمكن أن تكون الكاميرات التي تعمل بالبطاريات غالية الثمن. ولذلك في كثير من الأحيان هى أقل الخيارات من الأنظمة الأخرى. وأحد الأشياء التي يجب ملاحظتها حول كاميرات المراقبة التي تعمل بالبطاريات هي أنه نظرًا لأنها بحاجة إلى العمل عبر طاقة البطارية المدمجة ، فهذا شيء يجب تغييره من وقت لآخر. قد يكون وضع الكاميرا في منطقة ذات وصول محدود أمرًا مرهقًا للتغيير عند الحاجة.

ونظرًا لأن هذه الكاميرات غالبًا ما تكون كاميرات Wi-Fi IP (بحيث يمكن الوصول إليها عبر التطبيق) فإنها تتطلب اتصال إنترنت قويًا لنقلها بشكل صحيح. فإذا كانت الشبكة غير مستقرة ، فلن يكون الوصول أو تسجيل الفيديو هو الوضع الأمثل ، وتتطلب بعض العلامات التجارية رسوم مالية لتسجيل وتخزين للقطات.

تقدم العديد من الوحدات للكاميرات التي تعمل بالبطاريات أشياء مثل تنبيهات اكتشاف للحركة والتسجيل التلقائي للحركة وتسجيل الصوت أو حتى الاتصالات الصوتية ثنائية الاتجاه.

العلامات التجارية الشائعة هي Netgear Arlo و Logitec و Ring وغيرها.


2- كاميرات Wi-Fi – واي فاي

هناك نوع آخر من كاميرات المراقبة الشائعة والمنتشرة في أجهزة الأمان للمنزل والمكتب والشركات وهي كاميرات Wi-Fi التي تعمل عبر كبل طاقة كهرباء ، المعروف أيضًا باسم (الكاميرات الهجينة). نظرًا لأن هذه الطرز لا يحتاج إلى تغيير البطاريات (على عكس الأنواع التي تعمل بالبطارية) ، وهنا يمكن وضعها في أي مكان ونادراً ما تحتاج إلى الوصول إليها مرة أخرى.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

من بين الأشياء التي يجب ملاحظتها حول هذة الكاميرات أنها نظرًا لأنها تحتاج إلى طاقة تيار كهرباء ، فإن قربها من منفذ الطاقة سيكون أمرًا بالغ الأهمية. يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار ، لأن أنظمة الكاميرا المتعددة ستتطلب توصيلًا واحدًا لكل كاميرا للوصول إلى الوحدة.

على غرار وعكس الوحدات والكاميرات التي تعمل بالبطارية ، تنقل كاميرات الواى فاى الفيديو عبر شبكة Wi-Fi ، لذلك فإن وجود اتصال انترنت قوي أمر بالغ الأهمية.

يمكن للكاميرات Wi-Fi أن تقدم إشعارات وتسجيلات للكشف عن الحركة ، وكذلك تسجيل صوتي واتصال ثنائي الاتجاه في الوقت الفعلي.

بعض العلامات التجارية الشائعة هي كاميرات Amcrest و EZVIZ و Nest.

3- كاميرات المراقبة السلكية

الكاميرات السلكية من أفضل الحلول على الاطلاق اذا كنت تفكر فى “كاميرات المراقبة” لاسيما على المبانى التجارية والمنزلية توفر أكبر قدر من الاستقرار لوجود الأسلاك الثابتة بدلاً من البطارية أو شبكة Wi-Fi. حيث تستمد الطاقة وتغذى الفيديوهات عبر السلك نفسة مما عدم الحاجة إلى تشغيل عدة أسلاك , استفادة أكبر وملحة للذين يتطلعون الى تجهيز نظام منزلى كامل , وحيث إن تشغيل العديد من الأسلاك لمسافات طويلة يسبب تضييع وقتًا طويلاً. نظرًا لأن الطرز السلكية تتطلب بعض الكابلات بغض النظر عن PoE أم لا ، فإن عملية التثبيت أكثر سهولة وتماسكا.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

نظرًا لأن الفيديو يتم نقله عبر الأسلاك ، فإن حجم الملف ونوعيته يمكن أن يكونا أعلى جودة بكثير – وصولاً إلى 4K. تتكون أنظمة المراقبة هذه من كاميرات متعددة ، وهي الأفضل بشكل عام للتطبيقات الخارجية لمراقبة المنزل (أو العمل). وهى رائعة جدا للأماكن العالية أو المناطق التى يحدث بها تداخل فى الاشارة أو الاتصالات الغير مستقرة.

بعض العلامات التجارية الشائعة لحلول الكاميرا السلكية هي GW Security و LaView و Annke.


4- أفضل انواع كاميرات للحماية فى المنزل ( تعمل بالبطارية )

لمساعدتك في تحقيق اختيار أكثر ثقة وضمانًا ، إليك دليل ومراجعة كاملة حول كيفية العثور على أفضل كاميرا أمان لتلبية احتياجاتك وتفضيلاتك.

Arlo Pro 2 – كاميرا لاسلكية بالبطارية

كاميرا Arlo Pro 2 – نظام كاميرا اللاسلكية أمنة تمام فى المنزل تتيح لك صفارة الإنذار | قابلة للشحن ، مع رؤية ليلية ، داخلية / خارجية ، 1080 بكسل ، صوت ثنائي الاتجاه ، حامل جداري | تطبيق سحابة التخزين.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج
  • 100 في المئة أسلاك خالية من المتاعب.
  • 1080p HD فيديو عالي الجودة مع تفاصيل أكثر وضوحا وإشراقا.
  • تمتع خبيارات التشغيل المرنة واستخدم سلكًا مجانيًا. بطارية قابلة للشحن.
  • كاميرات Arlo Pro مقاومة شاملة للعوامل الجوية ومانعة لتسرب الماء بالنسبة للأمطار فى الشتاء حتى تتمكن من وضعها في أي مكان بالداخل والخارج.
  • تمتع بــ7 أيام من التسجيلات السحابية المجانية لمدة 7 أيام . وبث مباشر أو مشاهدة الفيديو والصوت المسجل لمدة تصل إلى 7 أيام.

Reolink Argus – بطارية شحن – طاقة شمسية

كاميرا توفر بطاريات قابلة للشحن أو امكانية تشغيل الكاميرا باستخدام الطاقة الشمسية. وعلاوة على ذلك ، تحتوى الكاميرا المنزلية الرائعة على تنبيه سريع ومستشعرات ذكية ستطلق التنبيهات وترسل لك إشعارات فى حالات الخطر أو تحركات مريبة.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

التثبيت اللاسلكي – يمكن تثبيت Argus 2 بسهولة وتثبيته في الداخل والخارج ، مما يلغي الحاجة إلى المساعدة من مهندسين محترفين فى المجال.
بطارية قابلة للشحن ، تعمل بميزة مثالية وهى الطاقة الشمسية – حيث يستطيع المستخدمون توفير بدائل البطارية.

منفذ USB صغير. يتيح اليو أس بي شحن كاميرا Argus 2 بواسطة محول طاقة 5V 2A أو لوحة Reolink الشمسية. (تُباع محولات الطاقة وألواح إعادة الطاقة الشمسية بشكل منفصل).


كاميرا Nest Cam Security Camera

تم تصميم كاميرا الأمن Nest Cam Indoor لمساعدتك في رعاية منزلك وأسرتك – حتى عندما تكون بعيدًا عن المنزل. امكانية البث المباشر 24/7 وحامل مغناطيسي متعدد الاستخدامات والتنبيهات. تساعدك الكاميرا Nest Cam Indoor على مراقبة كل ما يهم.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

بشأن البطاريات وشحنها. تقوم الكاميرا بعملها فقط في حالة وجود أى تحركات مريبة. حيث لا يمكن لبعض الكاميرات البقاء طوال الوقت تعمل لأنها تعتمد على البطاريات ، لذا فهي تبدأ فقط بالتسجيل عندما تشعر بالحركة.

تبحث Nest Cam عن الحركة وتستمع إلى الأصوات الواضحة ، مثل تعطل نافذة مثلا. إذا شعرت الكاميرا Nest Cam في شيء ما ، تقوم بإرسال تنبيه عبر الهاتف أو رسالة بريد إلكتروني تحتوي على صورة رئيسية من الحدث. وإذا فاتتك التنبيه ، يمكنك مشاهدة صور النشاط من الساعات الثلاث الأخيرة مجانًا في تطبيق Nest. 


Blink Indoor Home Security Camera System – كاميرات مراقبة

بطارية ممتازة يمكن أن تستمر لمدة عامين متواصلين. علاوة على ذلك ، يمكنك مشاهدة الفيديو بدقة عالية , والرؤية الليلية باستخدام أجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج
تم ادخال تحسينات رائعة لهذة الكاميرا , يمكنك تسجيل مشاهدة حية وبالصوت في اتجاهين. كما تتميز بعمر بطارية أطول مقارنة بالإصدار السابق وهو مقاوم لكل عوامل الطقس من الامطار والهواء.

5- أفضل منتجات الكاميرا اللاسلكية ( Wireless )

لضمان أفضل أمان ومراقبة فعالة للمنزل مع خيارات مثالية من المواصفات التى تلبى جميع احتياجات , كاميرات لاسلكية تتحمل جميع الظروف القاسية مثل الامطار والثلوج ودرجات الحرارة الشديدة , الاتصال بشبكة الواى فاى التى تتيح مشاهدة لقطات الفيديو بشكل مباشر لمتابعة جميع الأنشطة التى تحدث خارج المنزل , كما تتميز هذة النوعة بإرسال تنبيهات الى الهاتف الذكى فى حال وجود شخص امام المنزل والتحدث معة بدون فتح الباب.

Arlo Pro: Wire-Free Pick – كاميرا وايرلس

كاميرا Arlo Pro هى من أفضل الكاميرات الأمنية اللاسلكية لأنها لاسلكية حقًا (بدون أسلاك كهرباء) وواحدة من أكثر الكاميرات تنوعًا. تعمل في الداخل أو في الخارج ، وتقدم صورة واضحة في الأيام المشمسة ، وتحت الضوء الصناعي ، وفي الظلام.

لديك عملية تثبيت فى غاية البساطة ، ومن الصعب مقاومة سحر هذة الكاميرة المثالية للمنزل Arlo Pro. ارسال التنبهات واستشعار وجود حركة. وجود صفارة إنذار , فيديو عالي الدقة ، صوت ثنائي الاتجاه ، حامل جداري

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

Canary All-in-One Indoor – كاميرا أمان داخلية Canary متعددة الإمكانات

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

كاميرا Canary من أفضل الأجهزة للحماية المنزلية تمنحك مواصفات رائعة مثل صفارات الإنذار وأجهزة استشعار البيئة , تمتع بميزات أمان كافية في كاميرا Wi-Fi تعتمد علية الكثير من الشركات , جودة صورة عالية 1080 بكسل متعددة الوظائف , مراقبة المناخ والطقس وكل تنبهات الحركة التى تحدث داخل المنزل.

Reolink Argus 2 Wireless Security Camera: كاميرا لاسلكية

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

كاميرا Reolink Argus 2 تعمل داخل المنزل وخارجة , صور ليلية واضحة جدا , تستخدم بطارية قابلة للشحن او عن طريق الطاقة الشمسية , تتمتع بمرونة كبيرة حول مكان وضعها , تتم الاعدادات بصورة بسيطة وسهلة , لكنة بالنسبة للوايرلس يجب ضبط إعداد الكاميرات في تطبيق الهاتف المحمول ، والذي يتوفر فقط على الأجهزة المحمولة. قد يكون ذلك مملاً إذا كنت تخطط لإعداد كاميرات متعددة حول الممتلكات الخاصة بك.

YI Dome Camera – كاميرا واي اي دوم لا سلكي: بنظام المراقبة اي بي للرؤية الليلية

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
إضغط على الصورة للوصول إلى المنتج

من أفضل كاميرات المراقبة للتمت بالأمان الكامل داخل المنزل والمتابعة عبر الوايرلس عن بعد. كاميرا لاسلكية يمكنك الاعتماد عليها للبقاء على اتصال مع الأطفال والحيوانات الأليفة عندما لا تكون في المنزل. ويعمل فلتر مكافحة الضوضاء على تسهيل الاستماع إلى صرخات الأطفال أو الدردشة مع الأطفال حول واجباتهم المدرسية بعد المدرسة. يمكنك حتى التواصل معهم صوتيا. ميزة أخرى رائعة في YI Dome Camera هي التخزين السحابي المجاني غير المحدود. لكن احترس إذا كنت أحد مستخدمي Android — فهناك العديد من المشكلات التي أبلغ عنها في تطبيق Android.


6- ملاحظات هامة قبل شراء كاميرات مراقبة للمنزل

هل يمكن اختراق كاميرا الحماية الخاصة بي؟

الحقيقة المؤسفة هي أن الكاميرات الأمنية ، نعم ، يمكن أن تكون عرضة للقرصنة والأختراق من قبل بعض المحترفين ، لكن مع هذا يمكنك فعل أشياء لإبعاد المتسللين من أجل حماية أولادك ومنزلك. تقريبًا كل كاميرا أمان تدعم خاصية هامة وهى التشفير. وهذا يعني أن البيانات المتدفقة من الكاميرا (مثل مقاطع الفيديو لأطفالك بعد المدرسة – أو اى اعمال خاصة داخل المنزل) محمية من أعين المتطفلين والمتسللين. وبغض النظر عن ميزات الأمان التي تأتي مع الكاميرا.

لدينا بعض النصائح لمساعدتك في زيادة خصوصية كاميرات الأمان الخاصة بك:

  • شراء كاميرا مع اسم معترف به ماركة معروفة) وشرائه من بائع موثوق بة.
  • تأكد من أن شبكة Wi-Fi المنزلية آمنة.
  • أنشئ كلمات مرور فريدة وقوية للكاميرا وأي تطبيقات تستخدمها للوصول إليها.
  • حافظ على تحديث البرامج الثابتة على الكاميرا وجهاز توجيه Wi-Fi.
  • قم بإيقاف تشغيل المشاهدة عن بُعد عندما لا تحتاج إليها.
  • يمكنك حظر عدسة الكاميرا عندما لا تستخدمها – سيعمل الشريط اللاحق أو الشريط الخاص بالرسامين.

عملية حماية الكاميرا للطفل /  أو الحيوان الأليف فى المنزل؟

لا شك أن العديد من الأشخاص يريدون كاميرا أمان لاسلكية لمراقبة الأشخاص والحيوانات الأليفة التي يحبونها. إذا كان هذا هو هدفك ، فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:

  • كاميرا باتصال ثنائي الاتجاه: حيث هنا ترغب في الاستماع والتحدث إلى الحيوانات الأليفة أو الأشخاص الذين تراقبهم؟
  • الرؤية الليلية: تعد الصور الواضحة في الإضاءة المنخفضة لاسيما فى فترات الليل ذات أهمية خاصة إذا كنت تريد استخدام الكاميرا مراقبة للأطفال.
  • مجال الرؤية: لدى معظم الكاميرات الأمنية عدسة عريضة الزاوية، في حين أن شاشات الأطفال وكاميرات المربية غالباً ما تستخدم نطاقًا أكثر ضيقًا للتركيز على الطفل.
  • دوران الكاميرا: إذا كنت تشاهد حيوانات أليفة أو أطفال أكبر سناً عن بُعد من المكتب مثلا، فقد ترغب في تحريك زاوية الكاميرا.

هل يمكن للكاميرا الداخلية القيام بواجب مزدوج عند النظر إلى نافذة

ومن الأشياء الهامة لدى بعض الناس للكاميرا اللاسلكية الخاصة بهم بمشاهدة الأشياء في الداخل خلال النهار، ومراقبة ما يجري في الخارج بعد حلول الظلام. ولكن هذا نادرا ما يعمل. حيث تلتقط معظم كاميرات الحماية الداخلية كل مايدور من تحركات لكن فقط عندما توجيهها أنت إلى خارج النافذة. فالحصول على الأمان الخارجي والداخلي يمثل أولوية بالنسبة لك ، وبالتالى نوصي لك بالحصول على نوع الكاميرا مناسب لكن لكل منطقة.

هل الكاميرا اللاسلكية الداخلية كافية للأمان التام فى المنزل؟

إذا كان هدفك هو الحماية ضد المتسللين، فإننا نوصي باستخدام الكاميرا الخارجية وتوفير إنذار مبكر قبل دخول شخص ما إلى منزلك. بينما تساعدك الكاميرات الأمنية الداخلية على التقاط المتسلل للأثبات الحقيقي، فلديك فرصة أفضل للمتابعة بالكاميرا الخارجية.

وإذا كنت تريد أن تكون متصلاً بالشرطة، فعليك أن تبحث في الكاميرات الأمنية التي تأتي مع خيار لإضافة مراقبة احترافية.


كاميرات مراقبة لا سلكية أم سلكية: 

توفر كاميرات المراقبة اللاسلكية سهولة التثبيت والنقل من مكان لأخر، مع متابعة البطارية بشكل دائم حتى تتأكد من أن منزلك محمي بشكل كامل.

الأجهزة السلكية تتطلب وجود فني من شركة تركيب كاميرات المراقبة ، لكنها تميل إلى توفير صور أكثر وضوحًا وجودة عالية عن كاميرات اللاسلكية.

توفر خصائص pan / tilt / zoom؟ خصائص هامة من دوران الكاميرا والقدرة على التكبير والتصغير والحصول على أفضل زاوية ممكن للكاميرا.

7- ملخص المقال:

وفى الأخير أتمنى من السادة الزائرين ولكل من يرغب فى شراء كاميرات مراقبة من أجل حماية البيوت (المنازل) والمحلات التجارية والاعمال الخاصة وكل مايدور فى الحياة الشخصية , الأن يجب أن تعرف الفرق بين أنواع الكاميرات من الداخلية والخارجية ولكل منها خصائص وأهداف تعنى كل شخص. 

الأن السؤال الذى يطرح نفسة (كيف تختار كاميرات المراقبة) وكيف تحمي نفسك من اختراق كاميرات المراقبة من أجل الحفاظ على خصوصيات الحياة , بالطبع الجميع يرغب فى تأمين البيت أو المنزل من المجرمين والغافلين فى الشوارع , وكل هذة الشواهد تخضع لطبيعة وظروف المستخدم فهو فقط الذى يحدد أسعار كاميرات المراقبة وأنواعها طبقا لوضعية أعمالة والطريقة التى يعيش بها ماديا , وعند معرفة أنواع الكاميرات ومميزاتها ومواصفتها يستطيع الوصول الى اختيار يناسبة هو فقط.


الأهم أنك تستطيع مراقبة كل مايدور حولك عن طريق الشبكة حتى لو كانت المسافة طويلة أو حتى المتابعة أثناء الليل المظلم ويتم هذا من خلال هاتفك حتى ولو كان قديما حيث تتمتع أنواع متعددة من الكاميرات بسهولة الربط مع الجوال وطرق اعداد بسيطة وسهلة.

أما من وجهة نظري الخاصة بما يخص كاميرات المراقبة في غرفة رعاية الأطفال مع المربية هي أن تكون الكاميرا ظاهرة لكي تردع المربية من أفعال غير مرغوبة لطفلك، أما إنكانت مخفية فسترى ما يزعجك من تصرفات للمربية قد تكون مضرة للطفل فما الفائدة من مشاهدة طفلك بوضع يزعجك، لذلك أوقف هذا التصرف بجعل الكاميرا واضحة للمربية تجعلها لا تتجراء على عمل أي شيء 🙂

افضل 10 داش كام للسيارات (كاميرا مراقبة)

One thought on “أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية

Comments are closed.