أكاديمية خان

Advertisements

بدأت أكاديمية خان غير الربحية العمل في عام 2008 من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية التي نشرها سلمان خان، الذي كان في حينها محللًا صغيرًا لصناديق التحوط، على موقع اليوتيوب لمساعدة أبناء عمومته الشباب الذين كانوا يواجهون صعوبات في مادة الرياضيات.

اليوم، يوفر موقع التعلم الإلكتروني الشهير 10,000 درس للطلاب في كل الصفوف ومعظم المجالات الرئيسية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم وبرمجة الكمبيوتر والقواعد والتاريخ وتاريخ الفن والاقتصاد والمزيد.

يستخدم الموقع أكثر من 18 مليون متعلم حول العالم كل شهر ويدرسون بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية. يحتوي الموقع أيضًا على مواد تعليمية لدعم المعلمين والمدرّبين وأولياء الأمور، ويقدم دروسًا مجانية في التحضير لاختبار SAT وما يقرب من اثني عشر اختبار آخر للصفوف المنتهية تستخدم في القبول في الكليات والجامعات.

استجابة لوباء فيروس كورونا الجديد والإغلاق الواسع للمدارس، أنشأت الأكاديمية مؤخرًا جداول مقترحة لمساعدة أولياء الأمور والمعلمين على ضمان استمرار الطلاب في التعلم في المنزل. تتضمن الجداول أنشطة عبر الإنترنت وأخرى لا تتطلب الإتصال بالشبكة.

قال سلمان خان، وهو أب لثلاثة طلاب اضطروا للمكوث في المنزل، لمجلة فوربس، “بدأنا بفكرة شعور أولياء الأمور بالإرهاق في الوقت الحالي. لقد ترك مليار طفل حول العالم المدرسة فجأة. نحن بديل مؤقت.”

أنواع الدورات والبرامج:

تُخصّص دروس أكاديمية خان بشكل أساسي للطلاب في الصفوف من المرحلة الأولى وحتى الثانية عشرة. ومع ذلك، فإن لديها دورات لإعداد الطلاب لمتابعة التعليم العالي.

تضم المنصة ثلاث فئات رئيسية: المتعلمين والمعلمين وأولياء الأمور.

كيف تعمل الدورات؟

تقدم هذه المنصة دروسًا في شكل مقاطع فيديو يوتيوب وتمارين تدريبية وموارد أخرى. تسمح لوحة معلومات التعلم المخصصة للمتعلمين بإتقان المفاهيم الرئيسية بالسرعة التي تُناسبهم قبل الانتقال إلى محتوى أكثر تحديًا.

تكلفة البرنامج والمساعدة المالية:

جميع الدورات التدريبية لأكاديمية خان مجانية ومتاحة لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت.

سهولة استخدام المنصة والنمط المرئي:

تصميم الموقع مريح للعين ومباشر. بعد التسجيل، يمكن للمستخدمين العثور على الدورات التدريبية باستخدام شريط البحث أو تصفح صفحة تسرد الدورات التدريبية حسب الفئة. قد تبدو صفحة الدورة، مع ذلك، مربكة لبعض المستخدمين، ربما بسبب كثافة المعلومات المقدمة هناك. تتوفر تطبيقات سهلة الاستخدام لأجهزة iOS و Android.

تشمل التخصصات والمواضيع الأكاديمية في المنصة:

يتم توجيه مواضيع الدورات نحو موضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. تملأ دورات الرياضيات وحدها عمودين من صفحة الدورة التدريبية، بدءًا من الرياضيات والحساب المبكر وحتى التفاضل والتكامل والمعادلات التفاضلية. هناك دورات في التاريخ وتاريخ الفن والحكومة والسياسة وقواعد اللغة ورواية القصص والاقتصاد الكلي والجزئي والتمويل وأسواق رأس المال والتحضير للاختبارات. يوفر الموقع أيضًا مقاطع فيديو تناقش مواضيع مثل الوظائف والتمويل الشخصي وعملية القبول في الكليات.

Advertisements
Exit mobile version