اشهر مواقع حجز الفنادق

أستعراض اشهر مواقع حجز الفنادق العالمية لسنة 2020 – 2021

حجوزات فنادق

نستعرض لكم في هده المقالة عن اشهر مواقع حجز الفنادق وما يميز كل موقع و كذلك ما يعييبه:

1- موقع بوكنج Booking :

طالما أن إبقاء خياراتك مفتوحة ، فإن Booking.com تعرض نتائج البحث الأكثر انتقائية إلى حد بعيد.

ولكن ما إذا كان هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا يعتمد تمامًا على تفضيلاتك.

لذلك يجب عليك فلترةها ، مما يخلق خطوة إضافية لا تتطلبها مواقع حجز الفنادق الأخرى. ومع ذلك ، يقدم Booking.com شيء للجميع.

يعرض محرك البحث السهل عن الفندق التكلفة الإجمالية مقدماً (باستثناء الضرائب) والتي كما في HotelsCombined

تكون مفيدة عند مقارنة أسعار النفادق الرخيصة وقادرًا على رؤية إجمالي تكاليف مقدمًا يساعدك على تحديد الفنادق التي تناسب ميزانيتك.

أفضل ميزة: مجموعة متنوعة من أنواع العقارات ونتائج البحث المخلوطة. يعد Booking.com موقع بحث جيد للفنادق لمجموعة واسعة من الميزانيات.

2- موقع Kayak :

مثل البحث عن رحلات الطيران ، يقدم بحث فندق Kayak واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام مع العديد من المرشحات المتاحة. يعرض أيضًا أسعار مواقع حجز الفنادق الأخرى حتى تتمكن من مقارنتها جميعًا في مكان واحد.

ولكن غالبًا ما تكون أول نتيجة لسعر الفندق أعلى من أسعار أفضل في أسفل القائمة ، إلا إذا قمت بالتصفية حسب السعر على وجه التحديد.

يتم تصنيف نتائج بحث فندق Kayak تلقائيًا حسب العامل المبهم لما هو “موصى به” ، وهو ما ينطبق على العديد من مواقع حجز الفنادق.

غالبًا ما تنتشر المعدلات الأعلى أولاً أثناء تمرير النتائج ، وأحيانًا يكون هذا السعر أعلى بكثير من خيارات الفنادق الأخرى.

من الصعب معرفة مدى فائدة ذلك، خاصة إذا كانت محركات البحث في الفندق هي مساعدتك في العثور على أفضل الأسعار.

مظهر الموقع البسيط لطيف ، لكن له جانبًا سلبيًا: خيار التصنيف حسب السعر هو قائمة منسدلة يصعب العثور عليها.

تقدم كاياك خيارات قوية ومقارنات أسعار ، طالما كنت على استعداد للتدقيق أو الترتيب حسب الأسعار.

أفضل ميزة: واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام. إنه أيضًا أحد أفضل تطبيقات الفنادق التي يمكنك تنزيلها على هاتفك.

3- موقع priceline :

لدى بريسلين واحدة من أكثر تصاميم التصميم جاذبيةً لمحركات البحث الرئيسية في الفنادق ، وهي بالتأكيد من بين أسهل مواقع الفنادق للتنقل.

لا يختلف أي من مواقع البحث عن الفنادق هذه اختلافًا كبيرًا عن المواقع الأخرى من حيث الأسعار أو مقارنة الأسعار ، لذلك يمكن لقابلية الاستخدام أن تقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين تجربة البحث عن أفضل أسعار الفنادق.

مما لا يثير الدهشة أن أسعار بريسلين تتساوى مع وكالات السفر الأخرى عبر الإنترنت (OTAs) ، وتركز نتائجها إلى حد كبير على وسط المدن والمناطق الصديقة للسياحة.

تمثل السحب الكبير لـ Priceline دائمًا في خياراته الفريدة “Name Your Your Price” و “Express Deal”: الأولى تتيح لك إرسال سعر فندق نهائي ترغب في دفعه ، وهو ما يمكن للفندق أن يقبله بعد ذلك (مع سعر غير قابل للاسترداد) الحجز).

هذا الأخير عبارة عن صفقة فلاش تخفي اسم الفندق حتى بعد الحجز. في حين أن بعض خيارات البحث في الفنادق مغرورة إلى حد ما ، إلا أنها قد توفر وفورات كبيرة.

أفضل ميزة: “Express Deal” من بريسلين من أهم العوامل المختلفة عن مواقع الفنادق الأخرى ذات الخصم. إنها ميزة كبيرة إذا كنت تبحث عن أفضل الصفقات الفندقية ، وهي مفتوحة لعدم معرفة الفندق الذي تحجزه بالضبط.

4- موقع Hotels.com :

يساعدك Hotels.com في العثور على أفضل الصفقات الفندقية عبر العديد من الفلاتر التي تتيح لك تضييق نطاق البحث.
تميل نتائجها الأولية إلى إظهار توازن صحي بين الفنادق المنخفضة والعليا ، معظمها في مراكز المدن أو حولها، هذا ما يريده معظم المسافرين في محرك بحث الفندق: قائمة قوية وسهلة المكررة من الخيارات ذات الموقع الجيد.
أفضل ميزة: يقدم Hotels.com المزيد من مرشحات البحث عن الفنادق أكثر من أي وقت مضى يمكن لمعظم المسافرين استخدامها ، ولكن من الجيد أن تتوفر لديهم هذه الخيارات.

5- موقع هوتيلز كومبايند :

HotelsCombined ، أحد أفضل مواقع حجز الفنادق ، هو أداة metasearch تبحث في مجموعة واسعة من المصادر للعثور على أفضل الصفقات الفندقية ، بما في ذلك OTAs ، وكذلك مواقع الفنادق الخاصة. تتضمن نتائج البحث خيارات متعددة من نفس المصدر ، مما يسمح لك بمقارنة أنواع الغرف المختلفة (على سبيل المثال ، “سرير بحجم كوين” مقابل “غرفة تم اختيارها عند تسجيل الوصول”). يمكنك أيضًا التبديل بين أسعار الفنادق التي تشمل أو لا تشمل الضرائب. تضمنت HotelsCombined الكثير من فنادق المطارات في أفضل النتائج ، وتعثرت في السعر الإجمالي لرحلتك بأكملها ، بدلاً من السعر الليلي الأكثر شيوعًا. لا يمثل أي من هذه مشكلة في حد ذاته ، ولكنه يعقد عملية مقارنة الأسعار عندما تعرض معظم مواقع الفنادق الأخرى سعر الليلة فقط.

أفضل ميزة: إن الحجم الهائل للنتائج يجعل هذا مكانًا جيدًا لبدء البحث في الفنادق ، ولكن تأكد من فحص الأسعار والخيارات عند الهبوط على موقع حجز الفندق الفعلي للتأكد من مطابقتها.

6- مواقع اكسبيديا ، والسفر ، وأوربيتز :

أقل من نظام الألوان والخطوط ، سيكون من الصعب عليك أن تجد فرقًا كبيرًا بين مواقع حجز الفنادق القديمة الثلاثة هذه. تعود ملكية كل من Expedia و Travelocity و Orbitz إلى شركة Inc. Inc. ، ويستخدم الثلاثة جميعهم نفس التصميم ، مع بعض التعديلات الطفيفة. ومن المثير للاهتمام ، تختلف نتائج بحث الفندق قليلاً. كانت أعلى نتيجة للفنادق لكل عملية بحث تجريبية هي نفسها في جميع مواقع حجز الفنادق الثلاثة هذه ، لكن ترتيب قائمة الفنادق أدناه كان مختلفًا. الأسعار ، بالطبع ، كانت هي نفسها ، لأنها مدعومة جميعًا بواسطة Expedia.
لا تختلف محركات البحث عن الفنادق هذه تمامًا عن Hotels.com: فهناك الكثير من الخيارات ، وأسعارها جيدة عادة ولكنها ليست رائعة دائمًا (كما هو الحال مع أي موقع حجز فندقي) وعوامل تصفية بحث مفيدة للفنادق. قد يكون هذا مدحًا خافتًا لمواقع الفنادق المخفضة ، ولكن هناك شيء يمكن قوله للتناسق ، أليس كذلك؟ راقب صفقات مواقع الفنادق هذه والعروض ذات الوقت المحدود ، وهو عندما يكون أي من محركات البحث الثلاثة للفنادق هذه أكثر عرضة للتغلب على منافسيهم.

أفضل ميزة: الاعتمادية. تعد كل من Expedia و Travelocity و Orbitz مواقع Honda Accords لمواقع الحجز في الفنادق. ستجد ما تحتاج إليه بطريقة موثوق بها وبأفضل الأسعار وبأقل قدر من المتاعب. فقط تأكد من مقارنة الأسعار بموقع حجز فندق يقع خارج عائلة Expedia.

7- موقع اجودا Agoda :

بدأت Agoda كموقع لحجز الفنادق مع التركيز على آسيا ، وهذا التركيز لا يزال ظاهرًا على الصفحة الرئيسية. حيث تحصل العقارات في ماليزيا وتايلاند والوجهات الشرقية الأخرى على عقارات بارزة. ولكن بعد أن وصلت Agoda إلى الولايات المتحدة ، توفر تجربة بحث عن فنادق تتوافق مع أفضل مواقع الفنادق في هذه القائمة.

حتى في بعض الحالات التي يكون فيها لأجودا صفقات فنادق أفضل من منافساتها ، بما في ذلك نتيجة بحث عن فندق واحد حيث كان إجمالي تكلفة الحجز أقل من 200 دولار عن نفس الفندق في بريسلين (مع رمز القسيمة).

لا تتوقع هذا النوع من النتائج في كل مرة ، ولكنه يوضح أن أجودا ، مثل بقية مواقع حجز الفنادق هذه ، تستحق التحقق من أفضل الصفقات الفندقية.

أفضل ميزة: مجموعة جيدة من أماكن ذات موقع جيد للإقامة ، مع بعض من أفضل أسعار الفنادق حولها.

8- موقع Tripadvisor :

مثل HotelsCombined ، يعرض بحث فندق TripAdvisor بعضًا من أفضل الصفقات الفندقية من مجموعة من المواقع.

تم تصميم الأداة مباشرة في وظيفة البحث العامة في TripAdvisor ، مما يتيح لك تصفح المكتبة الواسعة للمراجعات في الموقع ، ثم ابدأ في حجز فندقك بسهولة.

تعرض القائمة الأولية لنتائج بحث الفندق أدنى سعر وتظهر مصدر ذلك السعر ، حتى تعرف مكان (خارج TripAdvisor) الذي سيحدث فيه حجز الفندق.

يبحث TripAdvisor في معظم مواقع حجز الفنادق الكبرى ، وكذلك بعض المواقع الأقل شهرة ؛ عند الاقتضاء ، يشمل أيضًا موقع الفندق الخاص. يمكنك أيضًا الحجز مباشرة مع TripAdvisor ، على الرغم من أن Booking.com تقدم أسعاره.

لا يقدم TripAdvisor نتائج من Agoda ، مما يعني أنه قد فاته الصفقة المذكورة أعلاه – دليل إضافي على أنه لا يوجد موقع حجز فندق مثالي ، وأن نتائج بحث الفنادق تعتمد على وجهتك وشركاء الموقع. (الكشف الكامل: TripAdvisor هي الشركة الأم لـ SmarterTravel.)

أفضل ميزة: يمنح TripAdvisor للمستخدمين القدرة الفريدة على البحث في وقت واحد عن مراجعات الفنادق ومقارنة الأسعار من مواقع حجز الفنادق.

9- موقع تريفاجو Trivago :

يوجد موقع آخر لحجز الفنادق في metasearch ، هو Trivago الذي ظهر به قسيمة منخفضة السعر موجودة على أجودا. ومع ذلك ، لم يفض ذلك بهذا السعر ، فاختر بدلاً من ذلك عرض سعر أعلى بشكل بارز من Booking.com بنصوص خضراء كبيرة. غريب.

أدرجت صفقة أجودا المنخفضة السعر في المرتبة الثانية في نتائج بحث الفندق ، وعرضت في نص رمادي صغير جنبا إلى جنب مع العديد من الآخرين. في الواقع ، عثر Trivago على صفقات فنادق متعددة أقل من سعر Booking.com ، ولكن لم يتلق أي منها فاتورة عليا لسبب ما.

حدث هذا في العديد من الحالات الأخرى أيضًا ، حيث انتهى الأمر بالسعر المتوقع أعلى من أفضل أسعار الفنادق التي يمكن أن تجدها Trivago.

الشيء الجيد في إجراء بحث عن فندق على Trivago هو أن Trivago يبحث في العديد من مواقع حجز الفنادق الأقل شهرة ، بما في ذلك Agoda ، بالإضافة إلى المشتبه بهم المعتادين مثل Expedia و Priceline و Booking.com.

لكن يجب إلقاء نظرة على نتائج بحث فندق Trivago للتأكد من أن Trivago لا يخفي صفقة أفضل في أسفل القائمة.

أفضل ميزة: مزيج مواقع الفنادق في Trivago ان البحث فيه قوي، ويشمل مواقع الفنادق التي قد لا يعرفها المسافرون بطريقة أخرى، مما قد يؤدي إلى العثور على بعض من أفضل الصفقات الفندقية الموجودة هناك.

10- فنادق جوجل :

يعمل محرك بحث فندق Google ببساطة عن طريق إدخال “الفنادق في (أدخل المدينة هنا)” مباشرةً على Google.com . تم دمج هذه الميزة في خرائط Google ، مما يجعلها مختلفة تمامًا عن أي من مواقع حجز الفنادق الأخرى المذكورة أعلاه.

على Google ، يتم تمييز مواقع الفنادق بالأسعار على الخريطة ، بدلاً من الاسم أو أي خاصية مميزة أخرى.

من هناك ، أصبحت أداة البحث عن الفنادق من Google عملية دفع إلى حد ما ، وهو ما ينبغي أن يكون عليه metasearch. يؤدي النقر فوق السعر إلى عرض اسم الفندق وميزاته وخيارات الحجز.

بشكل عام ، ليس من المفاجئ أن تقدم Google محرك بحث قوي بدون زخرفة للمسافرين الذين لا يرغبون في جميع الجوانب الصعبة لمواقع الفنادق الرخيصة والمزيد من محركات البحث التجارية للفنادق.

(ونعم ، قامت Google بعرض هذه الصفقة الفندقية المنخفضة السعر مع كوبون من Agoda.)

أفضل ميزة: الموقع عادةً ما يكون مهمًا جدًا عند اختيار فندق ، وتكامل خرائط Google مع عرض القمر الصناعي والشارع يتيح لك إدخال ذلك بسهولة في بحث فندقك.

طالما أن إبقاء خياراتك مفتوحة ، فإن Booking.com تعرض نتائج البحث الأكثر انتقائية إلى حد بعيد ، مع مزيج صحي من الفنادق والشقق والنزل.

ولكن ما إذا كان هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا يعتمد تمامًا على تفضيلاتك. إذا لم تكن من محبي بيوت الشباب، على سبيل المثال، فإن نتائج بحث الفنادق بهذا الشكل تعني أنه يجب عليك فلترةها، مما يخلق خطوة إضافية لا تتطلبها مواقع حجز الفنادق الأخرى.

ومع ذلك، يقدم Booking.com شيء للجميع ويعرض محرك البحث السهل عن الفندق التكلفة الإجمالية مقدماً (باستثناء الضرائب)

نجد العكس في HotelsCombined تكون مفيدة عند مقارنة أسعار الفنادق الرخيصة

ملاحظة: أن تكون قادرًا على رؤية إجمالي تكاليف الفنادق مقدمًا يساعدك على تحديد الفنادق التي تناسب ميزانيتك بالفعل.

أفضل ميزة: مجموعة متنوعة من أنواع العقارات ونتائج البحث المخلوطة. يعد Booking.com موقع بحث جيد للفنادق لمجموعة واسعة من الميزانيات.

11- موقع Otel :

موقع تم تأسيسه سنة 2004 م وهو موقع لحجز الفنادق واماكن الاقامة من مختلف بقاع العالم.

موقع أوتل يتميز بكونه موقع يتيح لمستخدميه امكانية الحجز والدفع مباشرة من دون الخروج من الموقع

وهذه الميزة لا نجدها في بعض المواقع الأخرى.

ومن الميزات التي يتمتع بها أنه يتيح للمستخدمين امكانية البحث عن مكان الاقامة أو الفندق بالشروط التي يرغبون بها.