شرح موقع كانفا Canva

Advertisements

هناك الكثير من الأشخاص ترغب في عمل تصميم جذاب ولكن ليس لديها القدرة على ذلك ، لذا سنقدم لكم شرح موقع كانفا Canva والذي يعد واحدًا من أشهر البرامج المبتكرة لمساعدة مستخدميها على تصميم الرسومات والابتكار بشكل محترف وتم إنشائه عام 2012 ويحتوي على قوالب عديدة وجاهزة لمساعدتك على إنشاء تصميم أكثر من رائع، حيث يحتوي الموقع على أكثر من 8000 قالب تتميز بالجاذبية والعصرية مع سهولة الاستخدام مما يساعدك في تشكيل منشورات وتصاميم انفوجرافيك وملصقات وتصاميم لمواقع التواصل الاجتماعي ورسائل بريد إلكتروني وسوف نستعرض أمامكم كافة التفاصيل وطريقة الاستخدام فإذا كنت مصمم جرافيك في بداية طريقك أو رسام محترف فإن هذا يعني أنك في المكان الصحيح.

تاريخ موقع كانفا Canva


تم إنشاء موقع كانفا بواسطة مجموعة من رواد الأعمال المحترفين في استراليا Cameron Adams/ Cliff Obrecht/ Perkins عام 2012.

ومنذ انطلاقة الموقع لأول مرة حاز على شعبية واسعة وشهرة غير متوقعة وبالفعل تم استخدامه من أكثر من 75 ألف مستخدم وتم تطوير الموقع والأدوات الموجودة على مدار السنين لتحصل على نسخة مُطورة ومميزة اليوم من الموقع.

ومع زيادة شهرة البرنامج وزيادة مستخدميه يومًا بعد يوم لتصل قيمة البرنامج لعام 2020 حوالي 6 مليار دولار.

ولم يتوقف المجهود عند هذا الحد بل تسعى الشركة إلى التطور والنمو ومن المتوقع أن ترتفع قيمتها المالية بحول 2025 إلى الضعف.

تعرف أكثر على برنامج كانفا Canve المميز

أداة سلسة وبسيطة تساعد  الأشخاص على تصميم أفكار مختلفة ونشرها عبر الإنترنت في أي مكان، وحقق البرنامج نسبة تفاعل عالية بسبب الاستخدام السهل مع نظام تصميم مجاني للجرافيك مما يساعدك على إنشاء الشعارات وبطاقات العمل والنشرات الإعلانية والتصميمات الأخرى بكل بساطة.

يساعدك البرنامج على التصميم بشكل أسهل وفي وقت أسرع بالمقارنة ببرامج التصاميم الأخرى وذلك لما يحتوي عليه من قوالب معدة مسبقًا بشكل يفوق الاحترافية وبالتالي ستتمكن من تحميل الصور الموجودة على جهازك وإضافتها إلى تلك القوالب للتعديل عليها بكل سهولة.

ويعد إصدار أساسي من برنامج الفوتوشوب الأكثر شهرة في عالم الجرافيك وذلك من أجل هدف مصممي البرنامج في مساعدة الأشخاص حول العالم على التصميم بكل بساطة وتنفيذ الأفكار وتطبيقها على أرض الواقع.

لن تحتاج إلى دفع رسوم أو اشتراك لكي تتمكن من تنفيذ تصميمك مع برنامج كانفا أصبح التصميم أمرًا غير معقدًا حيث يتوفر البرنامج بأكثر من مائة لغة وذلك لإتاحة الفرص أمام المصممين من مختلف الجنسيات حول العالم.

كيفية التعامل واستخدام موقع كانفا Canva

ما التصميم الذي يمكن تنفيذه من خلال هذا الموقع ؟ يعد هذا السؤال هو الأكثر شيوعًا في ذهن مستخدمي هذا البرنامج الجدد، دعنا نوضح لكم ما يقدمه البرنامج من تصاميم مختلفة بعدد لا نهائي في مجالات مختلفة منها:

  1. قصص ومنشورات انستجرام.
  2. تصميم وابتكار عروض تقديمية.
  3. تصميم اشعارات.
  4. بطاقات عمل وكروت شخصية.
  5. الانفوجرافيك.
  6.  قوالب السيرة الذاتية بشكل مميز.
  7. تصميم رسومات احترافية للملابس.
  8. تصميم أعمال للمناهج الدراسية.
  9. خلفيات للشاشة.
  10. أغلفة يوتيوب.
  11. تصميم أغلفة كتب وملصقات.

بالإضافة إلى توفر العديد من القوالب الأخرى التي تساعدك على الابتكار بشكل أفضل والتصميم بإبداع، لا داعي لإهدار وقتك أو الخوض في عملية تحديد القياسات وذلك لأن جميع القوالب الموجودة على البرنامج تتميز بأبعاد وقياسات ثابتة، فأنت لست بحاجة إلى معرفة مقاسات صور السوشيال ميديا لأنك بالفعل ستجدها جاهزة على موقع كانفا العالمي للتسهيل عليك عند بدء التصميم.

لماذا عليك اختيار موقع كانفا للتصميم ؟

من المعروض أن عملية التصميم ليست بعملية سهلة ولكن مع هذا التطبيق ستتمكن من تنفيذ جميع الأفكار على أرض الواقع بشكل يتناسب مع معايير الاحترافية لكبرى مصممي الجرافيك، فهو يوفر العديد من القوالب التي تتناسب مع جميع الاحتياجات والأذواق المختلفة وإليكم أبرز خدمات موقع كانفا:

قوالب مجانية ومدفوعة
يمكنك الاختيار بحرية بين عدد غير محدود من القوالب الموجودة والتي تناسب الأذواق المختلفة لمستخدمي الموقع.

الصور
يمكنك اختيار الصور المميزة بجودة عالية ونقاء وقد أصبح هذا البرنامج واحدًا من أفضل محركات الصورة وأكثرها استخدامًا لما يحتوي عليه من صور جاهزة للاستخدام منها المجاني ومنها المدفوع.

العناصر والرسومات
من الآن لن تستغرق وقتًا طويلاً في التصميم حتى وإن كنت مبتدئ وذلك لأن برنامج كانفا يضم مجموعة من الرسومات الجاهزة التي يمكنك سحبها وإضافتها للتصميم وذلك من أجل الاستخدام السريع والسهل.

تصميم الفيديو
يعد هذا الخيار من أفضل الخيارات التي يوفرها البرنامج لمستخدميه حيث يمكنك تصميم الفيديو على ذوقك الخاص ومن ثم إعادة رفعه مرة أخرى على الموقع لتركيبه مرة أخرى على تصميم آخر.

الخلفيات
يمكنك اختيار الخلفية المبهرة والمناسبة مع تصميمك حسب مجال البوستر أو الصورة حيث يضم الكثير من الخلفيات المجانية وهناك أيضًا خلفيات مدفوعة يمكنك التعديل عليها بكل سهولة.

الخطوط والنصوص

يمكنك اختيار الخط المناسب مع تصميمك ما بين الخطوط الجميلة التي يوفرها لكم البرنامج يمكنك أن تبدأ في تصميمك بكل سهولة مع إمكانية تغيير الخط إذا وجدته غير لائق ويعتبر هذا الخيار من الخيارات السهلة التي لا تستغرق ثوانٍ.

تقويم المحتوى
يتيح موقع كانفا تقويم متكامل لتنظيم وتنسيق المحتوى ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال الاشتراكات المدفوعة.

طريقة التصميم داخل موقع كانفا

يمكنك إتباع الخطوات التالية للبدء في التصميم وتنفيذه بشكل محترف:

دعنا نتعرف معًا على الادوات الموجودة في تلك الشريط :

ما هي مميزات استخدام موقع كانفا ؟

يوفر البرنامج العديد من المزايا على طبق من ذهب لمستخدميه وهذا ما جعله الخيار الأول لكثير من المصممين على مستوى العالم ومن أبرز تلك المميزات:

شاهد ايضاً : أفضل وقت للنشر على مواقع التواصل الإجتماعي

كيف يمكنني تصميم إعلان على موقع كانفا ؟

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة حول البرنامج وتحديدًا من جانب الأشخاص التي تعتمد طبيعة عملهم على الدعايا والإعلان وسوف نشرح لكم الطريقة الآن بكل بساطة:

كيف يمكن إضافة صوت إلى موقع كانفا ؟

لكي يتم إضافة صوت إلى موقع كانفا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

 

رابط تثبيت البرنامج لنظام Android ؟

رابط تثبيت البرنامج لنظام  iOS؟

رابط موقع كانفا هنا

وبمجرد تحميله ستتمكن من التعامل معه بكل سهولة،ضع بصمتك الآن وقم بابتكار تصميم أكثر من رائع من خلال هذا التطبيق.

Advertisements
Exit mobile version