أصبح وجود شركات الشحن ضرورة مُلحة في حياتنا لتسهيل عملية نقل البضائع وإيصالها من مكان لآخر، ومع ازدياد ثورة التجارة الإلكترونية والتقدم التكنولوجي في مختلف نواحي حياة والعمل ازداد العبء على شركات الشحن السريع والعادي، واشتعلت المنافسة فيما بينهم لتقديم أفضل الخدمات بأسعار تنافسية مع أهمية الحفاظ على أمن البضائع المنقولة وإيصالها بدون أضرار، فكل ذلك جعل التنافس عالي في هذا المجال. في هذا المقال سنعرض لك أفضل شركات الشحن في السعودية وشركات الشحن العالمية لنوفر عليك عناء البحث عنها.

شركات الشحن في السعودية

1- شركة شحن زاجل

أفضل 11 مكتب شحن داخل السعودية وخارجها

عند الحديث عن شركات الشحن في السعودية، لا بد لنا من البدء بالتأكيد بشحن زاجل، واحدة من أفضل وأكبر شركات الشحن السريع في السعودية، تغطي شركة شحن زاجل معظم المناطق في المملكة من خلال وجود 28 فرع موزعة على أكبر واهم المدن.

توفر شحن زاجل العديد من خدمات الشحن السريع، فيفضل العملاء التعامل معها في خدمات الشحن الداخلي للبضائع حيث انها تقدم خدمة الشحن السريع والدفع عند الاستلام، كما ان شحن زاجل تقدم خدمة الشحن المبرد لنقل الشحنات الغذائية كالتمور، بالإضافة إلى توفير خدمة التعبئة والتغليف مقابل رسوم رمزية، فضلاً عن خدمة العناية المميزة للشحنات الثمينة.

التواصل: 920000177
أوقات العمل: السبت – الخميس | 8:00 صباحاً – 5:00 مساءً
الموقع الرئيسي: السعادة، الرياض

2- شركة شحن DHL من شركات الشحن العالمية

شركة شحن DHL
DHL شركة عالمية أمريكية ألمانية المنشأ

شركة شحن DHLشركة شحن دولي عالمية أمريكية ألمانية المنشئ لها عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية وتسعى إلى تقديم خدمات الشحن والنقل البري والبحري والجوي لجميع انحاء العالم وبأعلى المستويات، توفر شركة شحن DHL عدد من الخدمات في مجال النقل كالتالي:

  • دي اتش ال اكسبريس DHL Express: هذا الجزء متخصص في نقل المستندات والوثائق والبضائع التي يجب إيصالها بشكل عاجل وفي وقت محدد بشرط أن يكون التسليم والاستلام من الباب وإلى الباب وتغطي هذه الخدمة ما يقارب الـ 220 دولة حول العالم.
  • للشحن العالمي والتخليص الجمركي Global Forwarding, Freight : يدعم هذا القسم من شركة شحن DHLالعمليات اللوجستية المتعددة ويقدم أفضل الحلول لخدمات النقل والشحن والتخليص الجمركي.
  • دي اتش ال للتوريد: توفر في هذا القسم حلول التخزين المتنوعة من تغليف وتعبئة كما أنها تقدم تقديم خدمات النقل ذات القيمة الإضافية فتعتبر DHL من الشركات الرائجة في مجال تقديم الخدمات البريدية التعاقدية.
  • دي اتش ال للبريد العالمي DHL Global Mail يوفر هذا القسم تقديم خدمات توصيل الرسائل والطرود البريدية لجميع أنحاء العالم مع ضمان المحافظة على البريد والطرود وتسليمها بشكل آمن.

التواصل: 920003450
أوقات العمل: السبت – الخميس | 8:00 صباحاً – 6:00 مساءً
الموقع الرئيسي: طريق الملك خالد بن عبد العزيز، الرياض

3- فيديكس FEDEX من شركات الشحن العالمية

شركة شحن دولي أمريكية وهي شركة عالمية للبريد السريع. تقوم فيديكس باعتبارها واحدة من شركات الشحن العالمية إلى جانب خبرتها الواسعة في إتمام إجراءات التخليص الجمركية وخدمة توصيل البضائع، مجموعة من الخدمات النوعية التي من بينها نظام تتبّع الشحنات أثناء التنقل، وخدمة العملاء على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وتقديم أسعار وعروض مخفضة للشحنات الثقيلة. ويوجد لها فروع في أغلب دول الشرق الأوسط. من أهم وأشهر الخدمات التي تقدمها فيديكس:

  • الشحن عبر الإنترنت
  • الشحن السريع والبسيط
  • خدمة تتبع الشحنات

التواصل: 8002442222
أوقات العمل: السبت – الخميس | 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً
الموقع: العليا، الرياض والعديد من الفروع المنتشرة في المملكة

4- أرامكس ARMEX

أفضل 11 مكتب شحن داخل السعودية وخارجها

شركة أرامكس واحدة من أفضل وأكبر شركات الشحن السريع والنقل الجوي المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، إذ تعد من أسرع وأكثر شركات التوصيل في السعودية انتشاراً، حيث تنتشر فروعها في مختلف أنحاء المملكة. توفر أرامكس خدمات عديدة نذكر منها:

  • خدمات الشحن الدولي السريع
  • خدمة الشحن المحلي السريع
  • خدمات الشحن الجوي والبحري والبري
  • خدمة التوصيل إلى البيوت والشركات

تسعى شركة أرامكس على تقديم أفضل الخدمات لعملائها عن طريق تقديم خدمة تتبع الشحنات باستمرار ودقة عالية عن طريق الواتساب أو الرسائل النصية، تقدم أرامكس أيضاً الحلول والخدمات التالية:
(حلول خدمات التجارة الإلكترونية، الخدمات اللوجستية، حلول الأعمال الصغيرة، مركز حلول المطورين، دروب آند شيب، خدمة شوب آند شيب، وإدارة السجلات)
التواصل: 920027447
أوقات العمل: الاحد – الأربعاء 8:30 صباحاً – 10:00 مساءً | السبت 8:30 صباحاً – 6:00 مساءً
الموقع الرئيسي: السلي شارع الحمراء، الرياض

5- شركة ريتيكس RETEX

شركة ريتيكس هي شركة شحن جوي وبري وواحدة من شركات الشحن في السعودية، توفر ريتيكس خدمات شحن الطرود والمنتجات من الرياض وإلى أي مدينة داخل المملكة أو خارجها، تقوم ريتيكس بعدد من الرحلات الجوية والبرية بشكل يومي، وتقدم خدمة تخزين المنتجات والطرود بأعلى جودة إضافة إلى وتغليفها بطريقة آمنة، كما أنها تعمل على إيصال الطرود خلال 24 ساعة.

الموقع: العزيزية، الرياض
التواصل: 0538775771 | 0112130323

6- ألما اكسبرس

شركة الما اكسبريس واحدة من شركات الشحن السعودية، تقدم خدمات الشحن الداخلي والخارجي أي أنها تصنف كواحدة من شركات الشحن الدولي في السعودية (الما اكسبرس حول العالم)، تضمن شركة الما اكسبرس سرعة التوصيل الداخلي مع ضمان جودة الشحنة المرسلة سواء كانت طرود او بضائع أو مستندات، تقدم الما اكسبرس خدمات توصيل الطرود وخدمات النقل الخاصة وخدمة تتبع الشحنات وكل ذلك بأسعار متوسطة، كما أنها تتيح للعملاء حجز موعد إرسال الشحنة من خلال الموقع الإلكتروني أو الاتصال هاتفياً بالشركة.

التواصل: 8003049444

7- شركة أجنحة الظافر

تقدم شركة اجنحة الظافر خدمات الشحن والتفريغ والنقل البحري والجوي داخل السعودية وخارجها، كما أنها تضمن تسليم الشحنة بجودة عالية كما تم استلامها سواء كانت الشحنة بضائع وأدوات منزلية أو أمتعة شخصية. مقر شركة اجنحة الظافر الرئيسي في جدة ولديها فروع في الرياض والدمام.

التواصل: 26646888

8- شركة يو بي اس

تعتبر يو بس اس من شركات الشحن العالمية أي (شركات شحن دولي)، تختص في شحن الطرود وتسليمها في جميع أنحاء العالم، حيث أنها توزع وتقدم خدماتها في أكثر من 220 دولة، ولدى شركة يو بي اس قاعدة كبيرة من العملاء تزيد عن 6.1 مليون عميل. توفر يو بي اس خدمات البريد السريع وخدمات شحن البضائع والخدمات اللوجستية المختلفة.

التواصل: 920002555

9- شركة سمسا

واحدة من أفضل مكاتب شحن داخل السعودية وخارجها؛ حيث تعتبر الأفضل في النقل السريع.

التواصل: 920009999

10- البريد السعودي

هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تحتوي على الخدمات الإلكترونية مثل العنوان البريدي (خدمة واصل) وخدمات العنوان الدولي (واصل العالمي) وخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم، وما يميزهم أنه يتم توصيل الشحنات الى جميع محافظات و مدن وقرى السعودية.

التواصل: 19992

أضف تعليق