التدوينات

طبشورة بلس

Advertisements

طبشورة بلس جزء من مشروع طبشورة، وهي مبادرة أطلقتها منظمة التعليم البديل اللبناني (LAL)، وهي منظمة غير حكومية تدعم حق الجميع في التعليم من خلال التقنيات الرقمية.

يوفر المشروع أيضًا منصات رياض الأطفال والمدارس المتوسطة التي تدعم مناهج المدارس اللبنانية. توفر منصة طبشورة بلس دورات تدريبية في مجالات متنوعة، بما في ذلك الفن والبيئة والوعي المدني وصعوبات التعلم والمزيد. تم تصميم الدورات التدريبية بطريقة بسيطة وتفاعلية، مما يجعل النظام الأساسي رائعًا خصيصًا للأطفال والمراهقين. ومع ذلك، قد تكون مواضيع ونوعية الدورات الدراسية ذات أهمية لأي فئة عمرية، ولاسيما أولئك الذين يعملون مع الأطفال في التعليم والخدمات الاجتماعية والمجالات الإنسانية. من بين ميزات هذا النظام الأساسي التي يقدرها المستخدمون الذين لديهم وصول محدود أو لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت توفر المنصة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت من خلال “Tabshoura in a Box“، والتي تستخدم تقنية Raspberry Pi للسماح بإنشاء شبكة لاسلكية محلية يمكن أن يتصل بها ما يصل إلى 30 جهازًا وبالتالي الوصول إلى المواد التعليمية.

كيف تعمل الدورات؟

ليست هناك إشارة إلى المدة المتوقعة للدورات على الموقع الإلكتروني، ومع ذلك، من بعض الدورات التي قمنا بتصفحها، يبدو أنها تستغرق ما بين ساعتين إلى أربع ساعات. تتكون كل دورة من سلسلة من المواضيع، كل منها يتضمن فيديو ومسابقة تفاعلية. الدورات متوفرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

تكلفة البرنامج والمساعدة المالية:

الدورات مجانية.

سهولة استخدام المنصة والنمط المرئي:

يتميز الموقع الإلكتروني بتصميم بسيط ومنظم وسهل المتابعة. يسمح خيار لوحة المعلومات للمستخدمين بالعثور على جميع الدورات التدريبية والتقدم والتقويم في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر روابط مباشرة لتصفح الدورات، وهي مصنفة بحسب اللغات الثلاث المتاحة. تطبيقات الأجهزة المحمولة، التي تدعمها Moodle، متاحة لأجهزة iOS وأندرويد.

تشمل التخصصات والمواضيع الأكاديمية في المنصة:

الفنون والوعي المدني والوعي الذاتي وصعوبات التعلم والوعي البيئي والوعي الديني (متوفر باللغة العربية فقط). بالإضافة إلى سلسلة من الدروس عن اللغة الفرنسية باللغة العربية.

 

انتقل إلى الموقع الإلكتروني

Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: