منصة الاضواء في السناب شات

Advertisements

بعد النجاح الباهر لتطبيق TikTok متبوعاً بميزة Reels من انستقرام بما قدماه من ميزاتٍ جديدةٍ سهّلت على كلّ من صناع المحتوى والأشخاص العاديين وأصحاب الأعمال على حدٍّ سواء تسجيل وتعديل ونشر مقاطع الفيديو القصيرة، نجحت شركة سناب شات مواكبة هذه الموجة مطلقةً ميزة منصة الاضواء في السناب شات الجديدة التي تهدف إلى تسليط الضوء على أفضل محتوى للأشخاص المبدعين بغض النظر عن عدد متابعيهم على المنصة. لكن كيف تختلف ميزة سبوت لايت عن منافسيها؟ وهل يمكن الاستفادة منها للترويج لأعمالك التجارية؟

ما هي ميزة الأضواء (سبوت لايت) وكيف تعمل؟

أضافت سناب شات ميزة سبوت لايت كقسم جديد في التطبيق يسمح بنشر واستعراض فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها 60 ثانية، ما عليك سوى تشغيل الكاميرا من تطبيق سناب شات، تسجيل الفيديو الذي ترغب بنشره، إجراء التعديلات المناسبة، ثم نشره ضمن سبوت لايت عوضاً عن إرساله لأصدقائك.

تستهدف ميزة سبوت لايت فئة الفيديوهات القصيرة الرائجة والشبيهة بمحتوى تيك توك، لكنها تختلف عن منافسيها بعدم إظهار الملف الشخصي للناشر وعدم السماح بإضافة تعليقات على المحتوى، مما يسمح بمزيد من الخصوصية ويجنب التعرض للمضايقات من قبل الجمهور.

يعتمد المحتوى الذي يظهر للمستخدمين على خوارزمية متطورة صممتها سناب شات خصيصا لهذه الميزة. حيث تأخذ الخوارزمية الجديدة في الحسبان ما شاهده الشخص في السابق والمدة التي قضاها في ذلك، وفيما إذا تجاهل المستخدم مشاهدة مواضيع من نفس النمط أو الفئة، ثم تُقترح الفيديوهات له بناءً على هذه المعطيات ومعطياتٍ أخرى.

هل يمكن لأصحاب الأعمال الاستفادة من ميزة الأضواء سبوت لايت Spotlight الجديدة ؟

أعلنت سناب شات بشكل واضح في صفحة التعليمات والأسئلة الشائعه الخاصة بميزة الأضواء، بانها لا تريد محتوى سياسي و أخباري، بل تريد تجربة مرحة وإيجابية وآمنه. ومن ضمن اللاءات التي ذكرتها المنصة هي :

لا تحاول بيع منتج أو خدمات معينة أو تجتذب الناس تجاهها.
لا تُقدّم مقاطع Snap برعاية شركات أو مدفوعًا مقابلها.

وهذا يعني أن على المشاهير والمؤثرين عدم تقديم محتوى أعلاني عبر منصة الأضواء التابعة للسناب شات.

لكن ذلك لا يعني نهاية المطاف بالنسبة لأصحاب الأعمال، حيث أطلقت سناب شات وبشكل تجريبي خاصية الملف التعريفي للعلامات التجارية، وهذه الميزة على ما يبدو مقدمة لمميزات قادمة، كما يمكن لأصحاب العلامات التجارية استخدام السناب شات كمنصة استهداف اعلاني، حيث تحقق المنصة الاعلانية نجاحات ملفته في المنطقة.

كيف تحقق نجاحاً عبر منصة الأضواء ؟

●      ابدِ اهتماماً خاصاً بالهاشتاق Hashtags

أنصحك بإضافة أكبرعددٍ ممكنٍ من الهاشتاقات شرط أن تكون ذات صلةٍ بموضوع الفيديو. في الجهة المقابلة، لا أنصح بالمبالغة في استخدامها، فبالرغم إتاحة إضافة حتى 100هاشتاق كحد أقصى، لكن الهاشتاقات البعيدة عن موضوع الفيديو تزيد احتمال رفض الخوارزمية له.

●      استخدم الميزات الأخرى الأصلية من سناب شات

يمنحك استخدام الميزات الأصلية في سناب شات أفضلية لدى الخوارزمية ويزيد فرصة ظهور فيديوهاتك لدى المزيد من المستخدمين، ويمكنك ملاحظة أن أغلب الفيديوهات التي تظهر للمستخدمين في سبوت لايت تحتوي على نصوصٍ أو كلماتٍ أو ملصقاتٍ وغيرها من الميزات الأصلية الأخرى.

●      لا تبالغ بمونتاج وتحسين الفيديو

تستهدف الميزة الجديدة بشكلٍ أساسي اللحظات الرائجة على الإنترنت والمحتوى الإبداعي، ولا يعتبر المحتوى المبالغ في إنتاجه كميزة إضافية في سبوت لايت، لذا فاستغلال التريند وإنشاء محتوى أقرب للعفوي هو ما سيحسن ظهورك للمستخدمين المستهدفين.

●      حافظ على جودة المحتوى

احرص أن تتسع الرسالة التي تريد إيصالها خلال 60 ثانية فقط، وحاول المحافظة على جودة محتوى عالية، لا تنسى وجود منافسين لك.خوارزمية سبوت لايت تفضل المحتوى الأكثر جودة.

●      احترم معايير المنصة

آخر ما ترغب به هو رفض المحتوى خاصتك، لذا احرص على احترام سياسات الخصوصية وحقوق الملكية، وتجنب استخدام موسيقى من مصادر خارجية، أو لقطات عليها حقوق ملكية أو تضمين شعارات أو خطوط من منصاتٍ أخرى.

وننصحكم بقراءة شروط التقديم والإيرادات الخاصة بالأضواء لدى Snap Inc.

 

●      انشر في الوقت المناسب

إن أغلب مستخدمين سناب شات هم من فئة الشباب وبالتالي فإن أفضل الأوقات للوصول إليهم هي الفترة المسائية بين الساعة 10 مساء حتى الواحدة ليلاً.

●     ما هي البلدان التي يمكنها كسب المال من منصة الأضواء

وتجدر الإشارة هنا إنَّ هنالك العديد من مُستخدمي منصة الاضواء في السناب شات مؤهلين للحصول عىل مكاسي ماليّة من قبل المنصة، وذلك في البلدان التاليّة:

قد يفيدك هذا الموضوع : طريقة زيادة متابعين سناب شات

Advertisements
Exit mobile version