التدوينات

منصة سكيلشير

Advertisements

منصة سكيلشير عبارة عن “مجتمع تعليمي” عبر الانترنت يقدم آلاف الدورات التدريبية للأشخاص الراغبين في اكتساب مهارات جديدة أو صقل مهاراتهم في المجالات الإبداعية مثل التصميم والكتابة والرسوم التوضيحية والأفلام والتصوير الفوتوغرافي. كما يقدم دروسًا في موضوعات إدارة الأعمال والتكنولوجيا ذات الصلة، مثل التسويق وتطوير المواقع.

سكيلشير شركة مقرها في نيويورك. لا ترتبط الشركة بأي كليات ولا تقدم أي اعتمادات أكاديمية أو شهادات إتمام الدورات. تركز فصولها على تدريس المهارات العملية التي تساعد الطلاب على التقدم في حياتهم المهنية أو إتقان موضوع معين.

يمكن لأي شخص يعتقد أن لديه خبرة في موضوع ما إنشاء موضوع على منصة سكيلشير. لا توجد عملية تقديم أو موافقة للمعلمين، ويجب أن يكون الطلاب المحتملون على دراية بذلك. يشمل منشئو الفصول كلا من المحترفين والهواة. تصف سكيلشير معلميها بأنهم “منشئو الأعمال اليومية ورجال الأعمال والمهنيون ممّن لديهم شغف بما يفعلونه”، ولكنها تنصح أيضًا بعدم الحاجة إلى خبرة تعليمية لبدء الفصل الدراسي.

يحتوي موقع سكيلشير على مستوى مجاني وعضوية متميزة وحسابات للفرق. يتيح الإصدار المجاني للطلاب مشاهدة دروس فيديو محددة والاطلاع على المحتوى ذي الصلة على كل من تطبيقات الإنترنت والهاتف المحمول، وتكلف العضوية المتميزة 15 دولارًا في الشهر أو 99 دولارًا سنويًا. وبذلك تُزال الإعلانات ويفتح كتالوج الدورات بالكامل، ويتيح للمشتركين تنزيل الفصول الدراسية إلى تطبيق سكيلشير للهواتف المحمولة لمشاهدتها بغياب الإنترنت. تستهدف خطط الفرق الشركات ومجموعات العمل ذات الأحجام المختلفة.

استجابة لوباء فيروس كورونا الجديد، أعلنت سكيلشير مؤخرًا عن مبادرات دعم جديدة لأفراد المجتمع، بما في ذلك إمكانية الوصول المجاني لمدة شهرين لأولئك الذين يمتلكون عناوين بريد إلكتروني تنتهي بـ .edu و .k12، فضلاً عن عدد محدود من العضويات المجانية الأخرى لمدة شهرين بناءً على الحاجة.

كتبت الشركة في منشور على مدونة خاصة بها، “نأمل أن تساعدنا فصولنا الدراسية والمحتوى وورش العمل المجتمعية جميعًا في أن نشعر بأننا أكثر ارتباطًا ببعضنا البعض وأن نجعل من السهل علينا تعلم المهارات براحة في منازلنا.”

كيف تعمل الدورات؟

تتألف الفصول من سلسلة من دروس الفيديو التي يتراوح طولها ما بين دقيقة واحدة وأكثر من 20 دقيقة. تتضمن جميع الفصول فيديو تمهيدي يتيح للطلاب معرفة ما سيتعلّمونه. تحتوي الفصول على مكون مشروع وصفحات مناقشة ومشروع حيث يمكن للطلاب التفاعل ومشاركة عملهم.

 

تكلفة البرنامج والمساعدة المالية:

تقدم سكيلشير حاليًا منحتين دراسيتين بناءً على الحاجة المالية. تمنح إحداهما الطلاب المؤهلين عضوية متميزة لمدة عام مع وصول غير محدود إلى جميع الفئات على المنصة. فيما تقدم الأخرى خصم 50 في المئة على سنة من العضوية المتميزة. راجع صفحة المنح الدراسية للشركة للحصول على تفاصيل حول الأهلية وكيفية التقديم.

 

سهولة استخدام المنصة والنمط المرئي:

توفر منصة سكيلشير إمكانية التصفّح السهل. تتمتع بعض الفصول بتصور أفضل من غيرها، لكن الشركة تضع معايير الجودة لجميع الفصول وتوفر دليل المعلم والموارد الأخرى للمعلمين الذين ينشئون المصادر.

 

تشمل التخصصات والمواضيع الأكاديمية في المنصة:

إدارة الأعمال

 


انتقل إلى الموقع الإلكتروني

Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: