التدوينات

أفضل ماوس للألعاب

أفضل فأرة ألعاب سلكية ولاسلكية

أفضل توصيات ماوس قيمنق لجميع الميزانيات المالية وأنواع الألعاب وأحجام الماوس لليد.

يعد العثور على أفضل ماوس للألعاب تحديًا وصعبا للغاية ، لكننا هنا من أجل المساعدة. ولقد رآينا الكثير من الابتكارات المختلفة على مر السنين ، لذلك نثق تمام هنا من توصيات فأرة الألعاب هذه. لقد قمنا أيضًا بتضمين دليل عام حتى تتمكن من اختيار ماوس الألعاب المناسب بناءً على الألعاب المفضلة لديك وحجم اليد والمزيد في أسفل الصفحة فى هذة المقالة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على عكس اختيار أفضل بطاقة رسومات مثلا للكمبيوتر ، لا يوجد أفضل ماوس قيمنق ألعاب واضح وضوح الشمس في السوق – ولكن هناك لدينا بالتأكيد أفضل خيارات يمكن من خلالها الاختيار . على الرغم من أننا أخذنا ما يعتقده النقاد والمستخدمون ، إلا أن هذه لا تزال مجرد نقاط بداية لتوجيه تجربتك الخاصة ، وليس تصنيفًا نهائيًا. ولا تقلق إذا لم يكن الماوس المفضل لديك موجودًا في القائمة – ربما فكرنا في الأمر ، ولكن في النهاية اخترنا خيارًا مختلفًا.

لتسهيل الأمور عليك ، لدينا روابط سريعة لتوصياتنا الإحدى عشرة الحالية – وإرشاداتنا التفصيلية حول اختيار الماوس المثالي الذي يناسبك ، بما في ذلك كيفية قياس حجم يدك ، وما إذا كان الاتصال اللاسلكي مفيدًا والأسئلة الشائعة الأخرى.

أفضل ماوس قيمنق للألعاب 2022

  1. Glorious Model O (أفضل ماوس ألعاب بشكل عام)
  2. SteelSeries Aerox 3 Wireless (ثاني أفضل ماوس ألعاب بشكل عام)
  3. SteelSeries Rival 3 (أفضل ماوس ألعاب اقتصادي)
  4. Asus ROG Pugio 2 (أفضل ماوس ألعاب لاسلكي)
  5. Logitech G Pro Wireless (أفضل ماوس ألعاب ممتاز)
  6. Logitech G502 / G502 Lightspeed (الماوس الأكثر راحة)
  7. Razer Viper Mini (أفضل ماوس ألعاب للأيدي الصغيرة)
  8. Razer DeathAdder V2 / V2 Pro (أفضل فأرة ألعاب للأيدي الكبيرة)
  9. Corsair Scimitar RGB Elite (أفضل ماوس MMO)
  10. Microsoft Pro IntelliMouse (أفضل ماوس مكتب للألعاب)

 

1. Glorious Model O

أفضل ماوس للألعاب بشكل عام

Glorious هو الماوس الوافد الجديد إلى ساحة ألعاب الكمبيوتر. يزن الموديل O 68 جرامًا فقط بفضل تصميمه على شكل خلية نحل ، ومع ذلك لا يزال ماوس الألعاب الحديث هذا يشعرك بأنه مبني بقوة وراحة في اليد. في الاختبارات التي أجريناها ، يجعل الثقل الخفيف للطراز O من السهل بشكل ملحوظ النقر على هدف في ألعاب إطلاق النار مثل Counter-Strike – حتى عند مقارنتها بالماوس الرقيق مثل 80g Logitech G Pro Wireless أو 91g SteelSeries Rival 110.

يعد كبل الموديل جديدًا أيضًا ، حيث يتم استخدام مادة تشبه paracord فائقة المرونة بدلاً من المطاط المعتاد أو الكبل المضفر. هذا يجعل الماوس يشعر وكأنه لاسلكي. هناك عدد قليل من التضحيات بشكل مدهش في أماكن أخرى أيضًا ، مع مستشعر بصري PixArt 3360 القياسي في الصناعة ، وعجلة تمرير ناعمة ، وأزرار Omron سهلة النقر وإضاءة RGB. مع إمكانية الوصول الكامل إلى الإعدادات التي تحتاجها وقليل من الأشياء الأخرى التي تشتت انتباهك. يبلغ مقاس الطراز O 128 مم / 5 بوصة وطول 63 مم / 2.5 بوصة ويستخدم تصميمًا متماثلًا (بصرف النظر عن الأزرار الجانبية) لذا يجب أن يكون مناسبًا لجميع مستخدمي اليد اليمنى واليسرى تقريبًا.

أفضل ما في الأمر هو أن الطراز بسعر معقول مقارنةً بالتصميمات الخفيفة الأخرى ، بسعر 50 جنيهًا إسترلينيًا / 50 دولارًا للإصدار غير اللامع و 5 جنيهات إسترلينية / 5 دولارات إضافية للتصميم اللامع. هذا يجعل من السهل تسمية الموديل بأنه أفضل ماوس ألعاب اختبرناه على الإطلاق.

 

2. SteelSeries Aerox 3 Wireless

ثاني أفضل فأرة ألعاب بشكل عام

تمكنت Aerox 3 Wireless من تجميع قائمة بميزات رائعة ومكونات مثيرة للإعجاب في وزن يصل إلى 66 جرامًا فقط – وهذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة للماوس اللاسلكي الذي يبلغ طوله 121 ملم وعرضه حوالي 60 ملم. ولديك المستشعر البصري “ TrueMove Air ” والاتصال اللاسلكي “ Quantum 2.0 ” بسرعة 2.4 جيجا هرتز وهما خاليان من الأخطاء في الاختبارات المختلفة ، وهناك البلوتوث Bluetooth ووضع سلكي خلفي أيضًا مع كبل USB فائق المرونة.

يتميز ماوس ستيل سيريز ايروكس 3 اللاسلكي بتصميم فائق الخفة بوزن 66 جرام محسّن بشكل مثالي لأسرع تمريرات الماوس فائقة الخفة. يضمن المستشعر البصري TrueMove Air الذي يركز على الأداء تتبعًا مثاليًا للبكسل ، مع تقنية Quantum 2.0 Dual Wireless للحصول على إشارة مستقرة وموثوقة. وتضمن البطارية المحسّنة للشحن السريع استخدامًا لاسلكيًا خاليًا من الإجهاد لمدة 200 ساعة من اللعب اللاسلكي المستمر إما في أوضاع 2.4 جيجا هرتز أو Bluetooth ، ويوفر AquaBarrier المقاوم للماء أمانًا مصنّفًا وفقًا لمعيار IP54 ، كما يوفر كابل USB-C سهولة الاتصال والشحن السريع والتخصيص بعد البيع .

جهاز Aerox 3 يبدو وكأنه خطوة كبيرة للأمام لأنه منيع حتى لأقوى قبضة. كما تم طلاء الأجزاء الداخلية من Aerox 3 لمنع دخول الماء والغبار ، مما يسمح للماوس بالحصول على تصنيف IP54 الذي من شأنه أن يهدئ أي مخاوف بشأن طول عمر هذا الجهاز المتميز. على الرغم من أن الإحساس غير المربوط بالنموذج اللاسلكي ممتاز ، إلا أن جهاز Aerox 3 السلكي قادر على الوصول إلى وزن أقل (57 جرامًا) ولديه سعر RRP أقل بمقدار 40 دولارًا ، لذلك قد يستحق ذلك أيضًا نظرة.

 

3. SteelSeries Rival 3

أفضل ماوس للألعاب في الميزانية

Rival 3 هو ماوس ذو ميزانية عالية للأيدي الصغيرة والمتوسطة الحجم. يبلغ وزنه 77 جرامًا بشكل مدهش ، مما يجعله خفيفًا جدًا من الناحية الفنية ، وشكله جيد مع البلاستيك غير اللامع الذي يسهل المناورة في أنماط مخلب أو قبضة الإصبع. والمستشعر عبارة عن جهاز بصري علوي ، يحمل علامة TrueMove Core ، ويبدو مشابهًا جدًا لـ PixArt 3330 الذي يحظى باحترام كبير. ويشتمل Rival 3 أيضًا على إضاءة RGB وستة أزرار ، وهو ما يعد وسيلة رائعة لفأرة الميزانية.

الآن لبعض السلبيات: في حين أن هذا الماوس عبارة عن شكل مضلل ، لا يوجد سوى أزرار جانبية على الجانب الأيسر ، وهذه الأزرار ضئيلة للغاية. وكبل الفأرة هو أيضًا دون المستوى ، فهو مصنوع من المطاط ويبقى غير مرن تمامًا ، وأقدام الفأر أسوأ قليلاً من تلك الموجودة في الماوسات المتميزة. ومع ذلك ، يمكن للمستخدم ترقية هذين العنصرين ، لذلك يعتبران توفيرًا حكيمًا للتكاليف لا يضر بإمكانيات هذا الماوس بأي طريقة مفيدة.

بشكل عام ، يعتبر Rival 3 فأرة ألعاب ذات قيمة رائعة وخليفة رائعة لـ Rival 110.

 

4. Asus ROG Pugio 2

أفضل ماوس ألعاب لاسلكي (ومبهج!)

Asus ROG Pugio 2 ، وهو ماوس يجمع بين ورقة المواصفات الشائعة ومستوى لا مثيل له من تخصيص الأجهزة ودعم Bluetooth و 2.4 جيجا هرتز اللاسلكي.

لنبدأ بالميزات الأساسية. سعر هذا الماوس 100 جنيه إسترليني / 90 دولارًا تصميمًا مبسطًا مع أزرار جانبية متطابقة على اليسار واليمين ، مما يجعله خيارًا رائعًا لأيدى الماوس الأيسر . وبحجم 126 × 57 × 40 مم ، سيكون الحجم مريحًا للجميع باستثناء أحجام اليد الأصغر أو الأكبر ، في حين أن الوزن البالغ 102 جرام (بدون كابل) يجب أن يجذب جميع المتعصبين الجادين للماوس فائق الخفة. المفاتيح هي Omrons يابانية ، توفر ردود فعل لمسية متسقة ، في حين أن المستشعر البصري هو PixArt 3335 الأخير. وتعني هذه الميزات مجتمعة أن الماوس يجب أن يكون مريحًا لعدد كبير من المستخدمين – وفي اختبارنا ، كان أداؤه جيدًا ، حتى في ألعاب إطلاق نار متطلبة مثل Call of Duty Warzone و Valorant ، بفضل الشكل الآمن والمستشعر البصري الحديث.

 

5. Logitech G Pro Wireless

أفضل ماوس ألعاب متميز

تم تصميم ماوس الألعاب اللاسلكية Logitech G Pro Wireless من خلال بيانات واختبارات مباشرة من العديد من لاعبي الرياضة الإلكترونية المحترفين، وفقًا للمعايير الصارمة لبعض أفضل الرياضيين في العالم. تم تصميم ماوس الألعاب اللاسلكي PRO للحصول على أداء فائق ويشمل أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا.

صُنع ماوس الألعاب اللاسلكي PRO من أجل الأداء الفائق، تم تصميمه على مدار الساعة مع لاعبين محترفين، تم تصميمه خلال عامين مع إدخال بيانات مباشرة للعديد من لاعبي esports المحترفين.

اتصال لاسلكي بتقنية LIGHTSPEED يوفر اتصال سريع بمعدل إرسال بيانات.

يمكن القول أن G Pro Wireless هو أفضل فأرة ألعاب في السوق ، باستثناء تكلفته العالية. فإن جهاز G Pro Wireless مستجيب وموثوق به تمامًا مثل الماوس السلكي. إنه أيضًا خفيف جدًا 80 جرامًا فقط ، ومع ذلك فإنه يستمر لمدة 48 ساعة تقريبًا مع إضاءة مصابيح RGB ، ويضاعف ذلك تقريبًا مع تعطيل الإضاءة. ويعود عمر البطارية الطويل إلى المستشعر البصري عالي الكفاءة في استخدام الطاقة ، والذي يعمل أيضًا بشكل جيد للغاية في الألعاب. هذه الدقة – جنبًا إلى جنب مع الشكل الانسيابي للماوس ، والوزن المنخفض ونقص سحب الكابل – تجعل من G Pro Wireless متعة مطلقة في الاستخدام ، حتى في أكثر الألعاب تطلبًا مثل Rainbow Six: Siege أو PUBG أو Apex Legends. نوصي به لمعظم اللاعبين ، نظرًا لحجمه المتوسط ​​(125 ملم / 4.9 بوصة ، 63.5 ملم / 2.5 بوصة). حتى إذا لم تكن قد فكرت في استخدام أجهزة الماوس اللاسلكية من قبل ، فإن جهاز G Pro Wireless جيد بما يكفي لإجراء استثناء.

 

6. Logitech G502 / G502 Lightspeed

ماوس الألعاب الأكثر راحة

 

يعتبر Logitech G502 مفضلًا لدى الجماهير ، وذلك بفضل شكله المريح وعجلة التمرير “اللانهائية” وأحد عشر زرًا قابلة للبرمجة. هذا يجعل G502 Lightspeed ، الإصدار اللاسلكي الذي تم إصداره مؤخرًا ، من أفضل التوصيات السهلة. حيث يعتبر G502 الجديد موثوقًا وسريع الاستجابة تمامًا مثل سابقه السلكي ، وذلك بفضل مستشعر Logitech البصري الممتاز Hero وتقنية Lightspeed اللاسلكية التي تحمل الاسم نفسه ، كما أنه قادر على أن يكون أخف وزناً عند 114 جرام.

بالفعل هذا ماوس سريع ومريح مناسب لكل من الألعاب والإنتاجية. عمر البطارية جيد عند 48 ساعة مع الإضاءة و 60 ساعة بدونها ، ويمكنك الحصول على 2.5 ساعة من عمر البطارية في خمس دقائق من الشحن. إذا كنت تحب الشكل المريح والأداء الممتاز لجهاز G502 ، فإن الإصدار اللاسلكي يستحق التجربة بالتأكيد – حتى لو كان سعره ضعف سعر G502 Hero السلكي.

 

7. Razer Viper Mini

أفضل ماوس للألعاب للأيدي الصغيرة

 

يعتبر Razer Viper Mini ماوسًا مثاليًا لاختيار ما إذا كان لديك يد صغيرة إلى متوسطة الحجم ، وذلك بفضل تصميمه المنخفض ، وأبعاده الضئيلة 118 مم × 62 مم ووزنه المنخفض 60 جرامًا. ويعد المستشعر البصري PixArt 3359 إصدارًا قويًا حديثًا ويتميز بتتبع دقيق 1: 1 ، بينما يجب أن توفر المفاتيح الضوئية الموجودة أسفل كل زر مزايا زمن انتقال صغيرة مقابل البدائل التقليدية.

يشتمل Viper Mini أيضًا على كابل رائع مرن للغاية ويشعر بأنه لاسلكي تقريبًا في ألعاب مثل Call of Duty Warzone و Valorant ، فوجدنا أن Viper Mini مستجيب ومريح. ويأتي الماوس أيضًا مع إضاءة RGB على شكل شعار مضيء وضوء خلفي ، ويمكن التحكم فيهما في برنامج Razer’s Synapse. بشكل عام ، يعد هذا ماوس ألعابًا رائعًا ، خاصةً بالنظر إلى سعره المنخفض نسبيًا.

 

8. Razer DeathAdder V2 / V2 Pro

أفضل ماوس للألعاب للأيدي الكبيرة

يعد ماوس Razer DeathAdder V2 تحديثًا ممتازًا لأحد أكثر فأرة الألعاب شهرة في السوق. فائق الخفة ، وأخف وزنًا من سابقه عند 82 جرامًا ويستخدم نفس الكابل الفائق المرونة الذي ظهر لأول مرة على Razer Viper خفيف الوزن. كما أنه يشتمل على مفاتيح ضوئية تحت كل زر ، وهي تقنية شوهدت لأول مرة في لوحات المفاتيح الميكانيكية المتطورة.

ومع بيع أكثر من 10 ملايين ماوس Razer DeathAdders ، اكتسب ماوس الألعاب الأكثر شهرة وحائزًا على جوائز في العالم شعبيته من خلال تصميمه المريح الاستثنائي. ومناسب تمامًا لقبضة راحة اليد ، كما أنه يعمل جيدًا مع أنماط المخلب وأطراف الأصابع. مع الاحتفاظ بشكله المميز بشكل أسرع لتحسين طريقة اللعب. يوفر التصميم المحسّن أيضًا راحة أكبر للألعاب.

 

9. Corsair Scimitar RGB Elite

أفضل ماوس MMO

إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب التي تتطلب الكثير من المفاتيح المختلفة ، فإن اختيار الماوس الذي يحتوي على الكثير من الأزرار الجانبية يمكن أن يكون طريقة رائعة. فيعد Corsair Scimitar RGB Elite اختيارنا لأفضل ماوس MMO ، وذلك بفضل الأزرار الاثني عشر مرتبة في شبكة على اللوحة الجانبية. تجعل القوام المتنوع من السهل تحديد كل زر في المواقف المتوترة ، ويمكن تحريك الشبكة بالكامل للأمام أو للخلف لتناسب حجم يدك.

يبلغ طول الماوس تقريبًا (120 ملم) ولكنه أعرض (78 ملم / 2.9 بوصة) وأثقل (122 جرامًا) من الانواع الأخرى في هذه القائمة ، مما يساعد على الراحة ولكنه لا يسمح بحركات الماوس بدقة. ويوفر جهاز استشعار بصري PixArt 3391 من الدرجة الأولى وأزرار سهلة النقر تجعل هذا مناسبًا تمامًا لمعظم أنواع الألعاب. كما أن برنامج Corsair قوي للغاية ، مما يمنحك الأدوات التي تحتاجها لإعداد كل زر باستخدام وحدات الماكرو المناسبة.

 

10. Microsoft Pro IntelliMouse

أفضل ماوس مكتب للألعاب

يمنحك Microsoft Pro intellimouse عملًا عالي الأداء وماوسًا جاهزًا للألعاب بسرعة واستجابة ودقة ومتانة. ويتميز بأزرار قابلة للتخصيص ، شكل وأسلوب أنيق ، ومستشعر تتبع لأصغر النقرات وأكبر الإيماءات. أكمل تجربتك باختيار لون ضوء خلفي مخصص.

 

كيف تجد فأرة الألعاب المثالية

عادةً ما تكون الخطوة الأولى هي تحديد الألعاب التي ستلعبها كثيرًا. وستكون معظم الأنواع قابلة للتشغيل تمامًا مع أي نوع من الماوس ، لكن العناوين الكبيرة مثل PUBG أو Counter-Strike أو DotA 2 أو StarCraft 2 أو Fortnite تفرض متطلبات أعلى على دقة الماوس ، مما يجعل الماوسات ذات المستشعرات الضوئية الدقيقة وتصميمات الوزن الخفيف مرغوبة أكثر. وبالمثل ، ستستفيد ألعاب MMO مثل World of WarCraft من وجود عدد من الأزرار أكبر من المعتاد.

الانواع الأربعة الأولى التي أوصينا بها أعلاه كلها مناسبة لألعاب FPS و MOBA ، بينما تم تصميم الأخيرة صراحةً للعبة MMO أو غيرها من الألعاب التي تتطلب عددًا كبيرًا من مفاتيح الاختصار. إذا كنت تلعب ألعابًا خارج هذه الأنواع ، فسيكون اختيار أي من الماوسات في القائمة أمرًا جيدًا.

ثانيًا ، سيحدد حجم يدك مدى راحة استخدام الماوس. سيكون معظم الأشخاص سعداء باستخدام الماوس متوسط ​​الحجم ، بما في ذلك التوصيتان الأوليان ، بينما يجب أن تبدأ تلك الموجودة على الحواف الخارجية لمنحنى الجرس بتوصيات “للأيدي الصغيرة” و “للأيدي الكبيرة”. لمعرفة حجم يدك ، حافظ على أصابعك معًا وقم بالقياس من طرف إصبعك الأطول إلى معصمك.

  • الأيدي الصغيرة: أقل من 170 ملم (6.7 بوصة)
  • عقارب متوسطة: بين 170 و 195 ملم (6.7 “- 7.7”)
  • عقارب كبيرة: أكثر من 195 مم (7.7 بوصة)

 

يمكنك أيضًا قياس عرض يدك من أسفل يدك ، عبر مفاصل أصابعك وبعد إبهامك. يمكنك مقارنة قياسات اليد ، الطول والعرض ، بالماوس الذي تفكر فيه. يجب أن يكون الماوس الذي يبلغ حجمه حوالي 60 في المائة في كلا البعدين مناسبًا لحجم يدك.

كمرجع ، يبلغ حجم يدي 200 مم × 100 مم ، لذلك أنا شخصياً أبحث عن الانواع التي يبلغ حجمها حوالي 120 مم × 60 مم. يمكن أن تؤثر أنماط القبضة المختلفة أيضًا على حجم الماوس المثالي ؛ ستحوم مقابض المخلب وأطراف الأصابع حول علامة 60 في المائة ، في حين أن قبضة راحة اليد أكثر انبساطًا ، وبالتالي فإن الماوسات التي تقترب من 70 في المائة من حجم يدك ستشعر براحة أكبر.

يجب أن يؤدي تحديد نوع اللعبة وحجم اليد إلى تضييق مجال الخيارات المحتملة إلى حد كبير. من هنا ، نوصي بالانواع التي تتضمن مستشعرات بصرية (مثل PixArt 3310 وما فوق) ، وخفيفة الوزن (حوالي 95 جم أو أقل) ، وشكل أملس وزرين جانبيين على الأقل. فيما يتعلق بالمصنعين ، فإن بعض أفضل العلامات التجارية الموثوقة هي BenQ Zowie و Logitech و SteelSeries ، لكن الانواع من Corsair و Finalmouse و Razer تحظى أيضًا بشعبية وقد تستحق الدراسة.

بالطبع ، هناك أيضًا مواصفات وميزات غير مهمة نسبيًا ويجب أخذها في الاعتبار عند اختيار الماوس. أود أن أضع أقصى إعدادات DPI عالية وإضاءة RGB وبرامج جيدة في هذه الفئة لمعظم الأشخاص ، على الرغم من أنه من الجيد بالطبع امتلاك جميع الميزات الثلاث. ولا تعد خيارات DPI العالية للغاية (> 3200) دليلًا على وجود مستشعر جيد ، وعادة ما يتم تغطية إضاءة RGB بواسطة يدك وتتضمن معظم برامج الماوس وظائف مماثلة بدرجات متفاوتة من قابلية الاستخدام.

قد يكون العثور على أفضل ماوس للألعاب عملية طويلة ، ولكنها أيضًا مجزية. نأمل أن يكون هذا الدليل قد أعطاك على الأقل مكانًا للبدء ؛ حظا سعيدا!

 

أسئلة مكررة

ما مقدار DPI الذي أحتاجه؟

يعتمد ذلك على الألعاب التي تلعبها ، لكن 3600 نقطة في البوصة ربما تكون كافية لمعظم الأغراض. من أجل الدقة ، قد يكون تدريب نفسك على استخدام DPI أقل مثل 400 أو 800 أو 1200 مفيدًا.

ما هي الخيارات المتاحة للاعبين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية اليسرى؟

الإجابة المختصرة هي أن معظم اللاعبين الذين يستخدمون اليد اليسرى ينجون من استخدام الانواع المتماثلة ، مع توفر عدد قليل من فئران الألعاب الحقيقية. لقد قمنا بتضمين العديد من السابق أعلاه ، ونحن نبحث عن ماوسات أعسر حقيقية لاختبارها وإدراجها في هذه القائمة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: