التدوينات

أكثر 10 مواقع الكترونية مفيدة على الانترنت

Advertisements

أكثر 10 مواقع الكترونية مفيدة على الانترنت إن عالم الأنترنت هو عالم متسع ومتشعب وأي مشكلة تقع فيها ستجد أن شخص آخر في دولة أخرى وفي عالم آخر قد واجه نفس المشكلة وقد حلها عن طريق تطبيق أو موقع الكتروني، لهذا لا شيء يدعى مستحيل في هذا العالم ولا توجد مشكلة بلا حل ولا يوجد شيء لا يمكنك تعلمه أو تنفيذه سواء في حياتك العملية أو الشخصية.

أكثر 10 مواقع الكترونية مفيدة على الانترنت يمكنك الاستفادة منهم.

 

1- homestyler.com

بدلا من الحيرة التي تقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك الجديد أو اللجوء لمصمم قد يكلفك الكثير فإن موقع homestyler قد وجد الحل البديل والأمثل لهذه المشكلة.

تقوم فكرة الموقع على تصميمك لمنزلك بنفسك عن طريق اختيار قطع الديكور التي تريديها والألوان التي ترغب في وضعها ويريك الموقع إذا كانت الألوان مناسبة لبعضها أم لا وكيف سيبدو شكل المنزل بطريقة ال 3D كأنك بداخله تماما، كما يوجد تطبيق للموقع بإمكانك للتمكن من استخدام الموقع على تليفونك بسهولة.

2- bugmenot.com

إنني اعتبر نفسي من أكثر الشخصيات التي تشعر بالملل عندما عندما يطلب منها أي موقع ملئ البيانات للتسجيل ولكن يبدو أني لست وحدي في هذا فهناك شخص فكر في حل لهذه المشكلة وقام بتخليصنا من تلك المعاناة.

عندما تدخل إلى bugmenot سيطلب منك أن تضع عنوان الموقع الذي تريد التسجيل فيه وسيظهر لك العديد من الأسماء والباسوورد التي بإمكانك استخدامها للتسجيل ونسبة نجاح كلا منها مع المستخدمين الآخرين، ولكن أحذر أن تقوم بالتسجيل بإحدى هذه العنوانين في موقع ستضع عليه معلومات شخصية أو تقوم عليه بأي فعل قد يؤذيك فيما بعد فهي بالنهاية طريقة غير آمنة للتسجيل ولكن قد تستخدمها في أغراض غير شخصية.

3- tineye.com

على الرغم من وجود خدمة جوجل إيمدج للبحث عن الصور ولكن هناك من يريد استخدام الصور في العمل ولأغراض معينة ويحتاج إلى المواقع التي قد نشرت تلك الصور وهذا هو الشيء المختلف في Tineye.

عندما تقوم بالبحث عن صورة ما فإنه يضع لك كل المواقع التي قامت بوضع تلك الصورة لديها لتتكمن من الدخول إليها واستخدامها كما أن خاصية البحث فيه أكثر دقة من غيرها.

4- factslides.com

أوقات الفراغ ليست للمرح بالتأكيد، فإذا شعرت بالملل أثناء العمل أو في الإجازة وأحببت تصفح موقع ومفيد وفي الوقت ذاته لا يشغل رأسك بالكثير من الأفكار الثقيلة فسيكون هذا هو موقعك المفضل.

factslides يقدم معلومات مفيدة وحقيقية وتمكنك من التصفح بينها بسهولة وإذا أردت معرفة مصدر المعلومة وقراءة المقال التوضيحي لها كاملا فإن الموقع يتيح ذلك في أسفل كل معلومة ستجد المصدر وسينقلك إلى الموقع الأصلي للمعلومة.

5- instructables.com

ليس اليوتيوب فقط هو ما يتيح لك تعلم كل شيء فهذا الموقع أيضا يتيح خاصية تعلم بناء أي شيء وكل شيء.

بمجرد الدخول إلى Instructables ستجد ألاف مقاطع الفيديو والمقالات التي تعلمك بناء أي شيء تريد بناءه أو مشروع تريد أن تبدأ فيه، سيعلمك كف تفعل هذا خطوة بخطوة وبإتاحة كل المصادر التي من الممكن أن تحتاجها، كذلك يتيح لك خاصية البحث عن أي شيء تريد بناءه.

*إقراء ايضاً :  دليل منصات التعلم عبر الإنترنت

6- fuelly.com

إذا كنت تمتلك سيارة فإنك بالطبع ممن يشتكون من استهلاك السيارة للبنزين وتظل تفكر أين ذهب البنزين وكيف يكون استهلاك السيارة له.

يتيح لك Fuelly خاصية معرفة استهلاكك في البنزين عن طريق نوع البنزين وعدد الكيلومترات التي تمشيها ونمط سيرك بشكل عام، وذلك لتوفير المال في المرات القادمة.

7- 3minutejournal.com

موقع مخصص للكسالى ومن يعانون من التغيرات المزاجية التي تمنعهم من الوصول إلى أهدافهم أو من يعانون من التشتت.

يساعدك 3minutesjournal على متابعة طريقة سير حياتك بشكل عام وإلى أي مدى وصلت في حياتك ولهدفك ومقارنة حالاتك المزاجية وكيف أثرت على حياتك ومقياس تقدمك مقارنة بالأخرين الذين يستخدمون الموقع حول العالم.

 

8- innerbody.com

معرفة جسم الإنسان ليس قاصرا فقط على طلبة الطب والصيدلة ولكن يجب علينا جميعا معرفة أجسادنا عن قرب فبجانب الإفادة هو أمر ممتع للغاية أن ترى جسدك من الداخل وتعرف كيف يعمل كل جهاز به بالتفصيل وكذلك نوع الأمراض التي تصيبك وأعراضها وأسبابها وكل ما تحتاج معرفته عن جسدك ستعرفه من خلال Innerbody.

 

9- computerhope.com

كل ما تحتاج معرفته في عالم الحواسيب واختصارات الويندوز وكل شيء عن الحواسيب منذ نشأتها حتى وقتنا هذا ستجدها بين يديك على computerhope.

كذلك يتيح لك الموقع معرفة أحدث التطبيقات التي تم عملها لمساعدتك في حياتك بشكل عام وفي عملك إذا كنت مبرمجا، إضافة إلى الأجابة عن أي سؤال يتعلق بمشكلة تواجهها مع حاسوبك الشخصي.

 

10- dictation.io

وأخيرا، الموقع الأفضل للعديد من الطلاب إن لم يكن جميعهم، وجميع من يحتاجون في عملهم إلى الكتابة لإنجاز مهام معينة. dictation.io يساعدك على تحويل المحتوى الصوتي إلى محتوى مكتوب، عندما تدخل إلى الموقع سيطلب منك إتاحة استخدام الميكرفون وتبدأ في التحدث وإملاءه النص المغروب كتابته ويبدأ هو في كتابة كل ما تقوله بدقة وسرعة عالية وأفضل خصائصه أنه متاح بجميع اللغات.

Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: