التدوينات

طريقة تحويل الهاتف القديم الى كاميرا مراقبة

تحويل هاتفك الى كاميرا مراقبة

Advertisements

امنح هاتفك القديم الذي يعمل بنظام أندرويد أو هاتف ايفون حياة جديدة مجاناً إذا كان لديك أي هواتف محمولة قديمة لا تستخدمها، فلا تقدم على بيعها مقابل جزء بسيط من المال، إذ لا يزال بإمكانك استخدام الهاتف القديم بطريقة جديدة في منزلك. على سبيل المثال، يمكنك تحويل هاتفك الى كاميرا مراقبة لطفلك أو مكبر صوت موقت من “غوغل هوم”.

إليك كيفية تحويل هاتفك الى كاميرا مراقبة منزلية :

الخطوة الأولى: الحصول على تطبيق كاميرا الأمان قيد التشغيل على هاتفك القديم

 

في البداية ستحتاج إلى اختيار تطبيق كاميرا أمان لهاتفك. تقدم معظم التطبيقات العديد من الميزات عينها، مثل البث المباشر، والبث عبر السحابة، والتسجيل وتخزين اللقطات والكشف عن الحركة والتنبيهات.

 

عند القيام بالإعداد، ستتمكن من مراقبة منزلك والتحكم في كاميرا الأمان من أي مكان ومن هاتفك الجديد مباشرةً.

 

يُعد “الفريد- Alfred” هو الخيار الأنسب لإعداد هاتفك ككاميرا أمان. إنه نظام أساسي متقاطع، لذا لا يهم إذا كان هاتفك القديم هاتف اندرويد أو ايفون.

تطبيق “ألفريد” مجاني ويوفر لك المراقبة من بُعد من خلال البث المباشر، واكتشاف الحركة مع التنبيهات، وتخزين السحابة مجاناً، واستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية.

قم بتحميل “ألفريد” على كل من هواتفك القديمة والجديدة أو أي جهاز لوحي لا تحتاجه.

الآن، على الهاتف الجديد، ادخل الى تطبيق “ألفريد” واضغط على بدء. حدد Viewer واضغط على  Next.

بمجرد الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول، انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل المطلوب وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حساب غوغل.

 

على الهاتف القديم، كرر الخطوات عينها، ولكن بدلاً من تحديد العارض، حدد الكاميرا. وتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب غوغل عينه.

 

وبمجرد أن يتم تسجيل دخول كلا الهاتفين إلى “ألفريد”، يتم إنجاز الكثير من المهام من خلال الإعداد.

قام “ألفريد” بتبسيط خيارات الكاميرا بحيث تتضمن بعض الإعدادات فقط.  في نظام التشغيل  iOS، يمكنك تمكين اكتشاف الحركة فقط، والاختيار بين الكاميرات الأمامية والخلفية وتمكين الصوت أو تعطيله. إذا كنت تستخدم جهاز اندرويد، فلديك هذه الخيارات ويمكنك أيضاً تمكين التركيز البؤري المستمر، فاجعل ألفريد يعيد فتحه تلقائياً في حالة إعادة تشغيل الهاتف وضبط الدقة وتمكين قفل رمز المرور.

 

من هاتفك الجديد، يمكنك تغيير بعض الإعدادات الإضافية، مثل تشغيل أو توقيف الإشعارات، وتعيين اسم كاميرا أو عارض، وإضافة أشخاص آخرين إلى “دائرة التوثيق” (منح أشخاص آخرين حق الوصول إلى موجزات الفيديو)، وإزالة كاميرا، والتحقق من عدد المرات التي تم فيها فصل الكاميرا، اكتشاف حركة ضبط الضوء وتشغيل فلتر الضوء المنخفض في الكاميرات.

 

الخطوة الثانية: اختر مكاناً مناسباً لوضع الكاميرا

بعد تشغيل تدفق الصور، ستحتاج إلى إعداد الكاميرا وضبط موضعها. قد ترغب في التركيز على نقطة الدخول الرئيسية إلى منزلك، أو المكان الذي تخزّن فيه أشياء ثمينة، أو نقطة تعتقد أنها قد تكون عرضة للخطر بشكل خاص. كما يمكنك إعداد كاميرا IP كجهاز مراقبة للأطفال.

 

إذا كان لديك العديد من الهواتف القديمة الموجودة في المكان، فيمكنك إعداد كاميرات عدة للحصول على تغطية فيديو قوية إلى حد ما.

الخطوة الثالثة: تركيب كاميرا الأمان الجديدة

 

لتركيب الكاميرا أو وضعها في مكانها، يمكن لحامل ثلاثي القوائم صغير أو أداة التركيب بالالتصاق أن تساعدك في وضع الكاميرا في مكان غير مرئي.

 

لتوسيع مجال الرؤية، يمكنك شراء عدسة عريضة الزاوية لهاتفك بسعر يتراوح بين 5 دولارات و20 دولاراً على الإنترنت.

 

عليك الأخذ في الاعتبار أن الفيديو المتدفق يستنفذ الطاقة للغاية، بخاصة اذ تم تشغيل الهاتف 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. لمنع إنتهاء البطارية، ستحتاج إلى وضع الهاتف بالقرب من مصدر طاقة. يوفر لك كابل USB ميكرو أو Lightning الذي يبلغ طوله 10 أقدام مزيداً من المرونة في المكان الذي تضعه فيه.

أخيراً بما أنك مهتم بذلك إليك هذين الموضوعين في نفس المجال:

أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية
أفضل 10 داش كام للسيارات (كاميرا مراقبة)
Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: