زي جمال
التدوينات

طريقة رفع مستوى اللغة الإنجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

طريقة رفع مستوى اللغة الإنجليزية، هل تتعلم اللغة الإنجليزية ولكن تشعر أنك لاتتطور؟ تبحث عن طرق جديدة لتطوير مستواك؟ نقدم لك بعض النصائح والتي ستساعدك في تحسين مستواك وتطويره من المستوى المبتدئ إلى أن تحقق أهدافك.

في الوقت الحاضر، يعد الإنترنت حليفًا لا غنى عنه في حياة أولئك الذين يرغبون في اكتساب الطلاقة وتحسين مستواهم. في الماضي، احتاج طلاب اللغة الانغماس في الكتب المتخصصة والاستماع إلى الأقراص المدمجة الإنجليزية لتعلم اللغة، اليوم الواقع مختلف!

مع الإنترنت، تم تطوير العديد من التقنيات الأخرى وأدوات التعلم وأصبحت أكثر متعة! يساعد الانترنت كل يوم المزيد من طلاب اللغة الإنجليزية حول العالم.

أعددنا لكم اليوم نصائح والتي ستساعدك على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، بما في ذلك مهارات الكتابة والتحدث والتعلم!

(( بالضغط هــنــا يمكنك خوض تجربة مجانية لمدة ربع ساعة في منصة كامبلي ))

كيف أبدأ رحلتي؟

أولًا، من الضروري استيعاب أنه لا تتعلم أي شيء بين ليلة وضحاها، يجب أن تفهم أن إتقان اللغة الإنجليزية يتطلب وقتًا وانضباطًا وصبرًا. لذلك، حاول دائمًا متابعة أهدافك والتركيز عليها.

المستوى المبتدئ

عادةً ما تبدأ الرحلة من المستوى المبتدئ، أي عندما لا تعرف شيئًا عن اللغة الإنجليزية. في هذه الحالة، من الضروري التحلي بالصبر، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتبدأ بتشكيل عبارات صحيحة ونطقها.

ومع ذلك، بعد أن تبدأ في التعرف على اللغة، سوف تشعر بالتشجيع والحماس لمواصلة التعلم.

ركز على الاستماع إلى المتحدثين الأصليين للغة، حاول تقليد طريقة نطقهم أو مايسمى بال”ظل”، وهي طريقة المبتدئين الفعالة في اكتساب اللهجة وتعلم نطق الأصوات والكلمات.

دون كل الكلمات الجديدة التي تعرفها، وخصص وقت في الأسبوع لمراجعتها كتابة ونطقًا. في بداياتك، حاول تجاهل قواعد اللغة وركز على الانطلاق ومحاولة ايصال فكرتك دون اخضاعها لقواعد اللغة، قد تبدو النصيحة غريبة لكنها ما ستساعدك على اكتساب الطلاقة والثقة.

استغل كل فرصة في محادثة أي شخص حولك باللغة الإنجليزية حتى تتقن التعريف بنفسك وسؤال الأسئلة الأساسية باللغة الإنجليزية.

تحديات هذه المرحلة:

  • توقع نتائج سريعة: عندما نبدأ في تعلم شيء ما، نشعر بالإحباط عندما لا نستطيع إتقانه. ومع ذلك، هذا طبيعي للغاية. تعلم لغة جديدة يستغرق وقتا.
  • السيطرة على القلق: عندما نبدأ عملية تعلم جديدة، فإن العقبات غير معروفة. هذه الحقيقة تسبب عدم الشعور الراحة، لكن من الضروري السيطرة على القلق والاستمرار في التقدم نحو هدفك النهائي.
  • الخوف من ارتكاب الأخطاء: من الطبيعي أن نشعر بالخجل عند ارتكاب الأخطاء أمام الآخرين، ولكن من الضروري أن نتجاهل الخوف من ارتكاب الأخطاء ونغتنم الفرص لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية.
  • مقارنة مع الزملاء الآخرين: من الطبيعة البشرية إجراء المقارنات مع بعضنا البعض، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تثبيط دوافعك، من الضروري أن تدرك أن لكل شخص إمكانيات مختلفة للتعلم.

شاهد ايضاً : تجربتي مع كامبلي

مناهج كامبلي للمستوى المبتدئ:

تقدم كامبلي مناهج تلائم المبتدئين وتساعدهم على بناء أساس قوي للغتهم الإنجليزية، تعرف عليها هنا:

المستوى المتوسط

بعد أن تجتاز المستوى المبتدئ، يكون المستوى التالي هو المستوى المتوسط. في هذه المرحلة، يعرف الطالب بالفعل كيفية التواصل باللغة الإنجليزية، ولكن لا يزال لديه بعض الصعوبات، سواء في الكتابة أو الاستماع أو التحدث.

بشكل عام في المستوى المتوسط، يمكن للطالب كتابة عبارات إنجليزية متماسكة، و إتقان التحدث وقراءة محتوى إنجليزي بسيط. ومع ذلك، يمكن للجمل الأكثر تعقيدًا وتفصيلاً، والقواعد اللفظية، والأفعال الشاذة والجوانب الأخرى أن تسبب له الارتباك.

عادات تساعدك في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المستوى المتوسط إلى المتقدم

استخدم القاموس الإنجليزي-الإنجليزي
من العادات الهامة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المستوى المتوسط إلى المتقدم هو استخدام قاموس اللغة الإنجليزية-الإنجليزية. ستتعرف على عدة كلمات جديدة بينما تقرأ تعريفات مختلفة باللغة الإنجليزية لكلمة واحدة وأيضًا ستتعرف على استخداماتها بشكل صحيح وطريقة نطقها وكتابتها أيضًا.

تدرب على المحادثة مع المتحدثين الأصليين لها

اليوم، يسمح كامبلي للطلاب بأخذ دروس مع معلمين من أهل اللغة في أي وقت!

اقرأ الأخبار باللغة الإنجليزية
هناك عادة أخرى مثيرة للاهتمام لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المستوى المتوسط ​​إلى المتقدم وهي قراءة الأخبار باللغة الإنجليزية. قم بزيارة BreakingNewsEnglish حيث يسمح لك بقراءة الأخبار باللغة الإنجليزية في فقرتين أو الاستماع إليها من خلال متحدث أصلي.

مشاهدة المسلسلات والأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية
في الوقت الحاضر، من السهل العثور على منصات المسلسلات والأفلام مجانًا أو بأسعار معقولة. يتيح لك Netflix، على سبيل المثال، مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات مع الترجمة باللغة الإنجليزية، مما يجعلها أداة رائعة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المبتدئ إلى المتوسط.

تدرب على النطق الصحيح للكلمات
نصيحة بسيطة ولكنها فعالة: تدرب على النطق الصحيح للكلمات باستخدام تطبيقات متخصصة. يتيح لك تطبيق Forvo، على سبيل المثال، كتابة أي كلمة والاستماع إلى النطق الصحيح لها. إذا كنت تريد شيئًا أبسط، فيمكن أن تساعدك خدمة الترجمة من Google في الاستماع إلى النطق الصحيح لمعظم الكلمات الإنجليزية.

تدريب تصريف الأفعال
قد تبدو هذه العادة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية مملة، لكنها ضرورية. تدرب على تصريف الأفعال للوصول إلى المستوى المتقدم. نوصي باستخدام ReversoConjugator لتتعرف على القواعد النحوية الصحيحة وتصريف الأفعال.

شاهد الأغاني مع ترجمة باللغة الإنجليزية
يعد الاستماع إلى الموسيقى طريقة رائعة لتحسين النطق، كما يعد الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية مع ترجمة باللغة الإنجليزية طريقة لتحسين فهمك وتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية.

مناهج كامبلي للمستوى المتوسط:

تقدم كامبلي مناهج تلائم المستوى المتوسط وتساعدهم على تقوية للغتهم الإنجليزية، تعرف عليها هنا:

  

المستوى المتقدم
بعد اجتياز المستوى المتوسط ​​في اللغة الإنجليزية، ستصل إلى المستوى المتقدم. في هذه الخطوة، ستكون قادرًا على قراءة الكتب باللغة الإنجليزية، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة الإنجليزية بدون ترجمة، والتواصل بشكل مثالي مع المتحدثين الأصليين، إما عن طريق التحدث أو الكتابة.

ومع ذلك، هناك دائمًا مجال للتحسين ورفع مستواك في اللغة! لذا نقدم لك بعض النصائح لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المستوى المتقدم إلى الطلاقة كالمتحدثين الأصليين لها.

الانغماس في اللغة: حاول القيام بأشياء باللغة الإنجليزية بدلًا من القيام بها بالفعل باللغة العربية، مثل: قراءة الكتب باللغة الإنجليزية، والتحدث باللغة الإنجليزية، والتفكير باللغة الإنجليزية، وتغيير لغة أجهزتك إلى اللغة الإنجليزية.

تواصل مع أهل اللغة: استخدم تطبيقات مثل كامبلي للدردشة يوميًا مع المتحدثين الأصليين للغة، وبالتالي ستحافظ على طلاقتك في اللغة الإنجليزية. بهذه الطريقة، لن “تفقد” طلاقتك.
تدرب على الكتابة: إذا كنت تريد أن تتطور أكثر، فتأكد من التدرب على مهارة الكتابة عن طريق كتابة النصوص وتصحيحها بمساعدة معلمينك من المتحدثين الأصليين للغة. بهذه الطريقة، يمكن أن تتحسن اللغة بشكل أكبر.
تدريب على اللهجة: من المهم أن نوضح أن اللهجة ليس شيئًا جوهريًا عند تعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، بعد الوصول إلى مستوى اللغة الإنجليزية المتقدم ، يمكنك التركيز على تعلم النطق واللهجات المختلفة.
شاهد المسلسلات والأفلام باللغة الإنجليزية بدون ترجمة: إذا كنت في المستوى المتوسط ​​للغة الإنجليزية، فالنصيحة التي نقدمها لك هي مشاهدة المسلسلات والأفلام باللغة الإنجليزية مع ترجمة، في المستوى المتقدم حاول أداء هذه المهمة بدون ترجمة، من أجل تطوير مهارات الاستماع والفهم لديك دون مساعدة الترجمة.

مناهج كامبلي للمستوى المتقدم:

تقدم كامبلي مناهج تلائم المستوى المتقدم وتساعدهم على رفع مستوى لغتهم الإنجليزية، تعرف عليها هنا:

  

(( بالضغط هــنــا يمكنك خوض تجربة مجانية لمدة ربع ساعة في منصة كامبلي ))

 

هذه المقالة من موقع كامبلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: