التدوينات

مراجعة شاملة لكاميرا Canon EOS R5 الإحترافية

Advertisements

لطالما تصدرت كانون عناوين الصحف مع إطلاق كاميراتها. حيث تعد كاميرا كانون Canon EOS R5 الآن الكاميرا الأكثر حداثة، خاصةً مع تقديم الشركة تلميحات حول ميزاتها القوية الشاملة. مثل إمكانية تسجيل فيديو 8K ومستشعر CMOS بدقة 40 ميجابكسل وفتحات بطاقة مزدوجة وتثبيت الصورة داخل الكاميرا. حتى المصورين المحترفين الذين يصعب إرضائهم سيكونون متحمسين لهذه المراجعة شاملة لكاميرا Canon EOS R5 الإحترافية.

 

أهم ما يميز Canon EOS R5

  • مستشعر CMOS بإطار كامل 30.3 ميجا بكسل ومعالج صور 8 DIGIC
  •  CMOS Pixel AF Dual مع 5 ، 655 نقاط ضبط بؤري تلقائي قابلة للتحديد يدويًا.
  • إمكانية تسجيل فيديو 8K.
  • مقاومة للغبار وقطرات الماء.
  • شاشة LCD متغيرة الزاوية تعمل باللمس ولوحة LCD نقطية.
  • تعمل شركة Canon  في مجال  الكاميرات  منذ  عام  1984  وأطلقت  بعضا من أفضل  الكاميرات  الرقمية  التي شهدها العالم على الإطلاق بدءا من .RC-701 وعلى مر السنين، كانت كانون رائدة تقنية صناعة الكاميرا مع PowerSho و IXUS Digital والآن سلسلة .EOS الأحدث في قائمتها هي R5 EOS وهي أقوى كاميرا انتجتها الشركة حتى الآن.

ميزات التصميم

 على الرغم من أن Canon لم تكشف عن المواصفات الكاملة لكاميرا R5 EOS الجديدة حتى الآن ..

العرض والمعالجة والتحكم

عندما يتعلق الأمر بالمظهر، فإن اللقطات الواقعية الأولى لكاميرا R5 EOS تشير إلى أنها ستبدو تماما مثل R EOS الأصلية مع بعض الاختلافات فقط. يقول البعض أن عجلة التمرير الأكثر تقليدية ستحل محل الشريط متعدد الوظائف في الجزء الخلفي من الكاميرا.

يعتقد أيضا أن كاميرا R5 EOS تتمتع بقبضة جيدة، وهو أمر مفيد للتصوير بعدسات أطول مثل Canon RF 100-500mm  كما أن لديها نفس عناصر التحكم في اللوحة العلوية مثل EOS R .

معالج صورة وفيديو متقدم

لم تتحدث شركة Canon بعد عن المستشعر والمعالج الدقيق لكاميرا EOS R5 لكن التلميحات تشير إلى أنه سيكون 45 ميجابيكسل قوي وسيستخدم “ مستشعر CMOS المصمم حديثًا” الذي أكدت كانون بالفعل أنها ستفعله مع هذا النموذج. ما يثير حماس المصورين بشكل خاص هو إمكانية التقاط الفيديو بدقة 8K، مما يعني أيضا أن مستشعرا بدقة 7680 × 5120 بكسل سيكون مطلوبًا للكاميرا. ستكون EOS R5 أول كاميرا على مستوى المستهلك تتميز بفيديو 8K .

ووفقًا لشركة Canon، ستتيح هذه الإمكانية للمستخدمين “ استخراج صور ثابتة عالية الدقة من لقطات الفيديو”. عندما يتم إصدار هذه الكاميرا، ستتصدر المنافسة مع كاميرا Panasonic Lumix S1H ، التي لديها قدرة فيديو K6 .

تشير التقارير إلى أن EOS R5 ستطلق تقنية 8K بمعدل 30 إطارا في الثانية و 4 K بمعدل 120 إطارا في الثانية.

عندما سئل عن كيفية تعامل R5 مع مشاكل الحرارة عند التصوير في 8K، أوضح اختصاصي تسويق المنتجات في كانون “:”David Parry لقد قمنا بذلك منذ فترة، وتعلمنا الكثير من التقنيات لتبديد الحرارة على المنتجات الأخرى التي لدينا  في تشكيلتنا.

وقد أعلنت كانون أيضا أنها ستستخدم تثبيت الصورة داخل الجسم IBIS إلى R5 التي “ستعمل مع نظام تثبيت العدسات”

التخزين والإضافات والتوصيل ومشاركة الصور

لم تكشف كانون عن أي  تفاصيل دقيقة  عن  R5  حتى  الآن،  ولكن  من  المؤكد  أنها  ستحتوي  على  إمكانات  Wi-Fi  و Bluetooth  كما  هو  الحال  مع  كل  كاميرا  حديثة. تشير الشائعات أيضا  إلى  أن  الكاميرا  ستدعم  5GHz Wi-Fi لتحسين سرعات النقل.

فيما يتعلق بالبلوتوث، أعلنت كانون أن مستخدمي R5 سيكونون قادرين على تحميل صورهم بدقة أصلية الي منصة كانون السحابية وسيكون ذلك متاحاً للمستهلكين اعتبارا من أبريل .2020 كما ستحتوي R5 EOS على فتحات ثنائية للبطاقة، ولكن ا توجد تفاصيل مؤكدة حول ما إذا كانت ستدعم بطاقات SD عالية السرعة أو CFExpress مماثلة لـ EOS 1D x Mark III .

الإيجابيات  والسلبيات

 إيجابيات

نظرا أن Canon لم تقم بعد بإصدار المواصفات الكاملة لـ EOS R5 ، فلا يزال هناك الكثير لنعرفه عن مزايا وعيوب  هذه  الكاميرا  الجديدة. شيء واحد  مؤكد  ،  إنها  كاميرا  مليئة  بالمميزات  وتحتوي  على  جميع  الميزات  تقريبًا  التي يبحث عنها كل مصور محترف.

 السلبيات

أما بالنسبة للسعر ، فإن المستهلكين يتوقعون أن تكون  EOS R5 في نطاق سعر نيكون Z7 أو سوني ألفا IV .A7R في هذه الحالة ، يمكن أن تكلف هذه الكاميرا الجديدة حوالي 3500 دوار أو أكثر.

كلمة اخيرة

 سواء  كنت  تحتاج  حقًا  إلى  قدرة  فيديو  8K  أم  لا ولكن  مع  تطور  الكاميرات،  ستكون  8K  قريبًا  هي  المعيار  للكاميرات الاحترافية ، وتعد كانون رائدة في ذلك.

مراجعة مكنسة يوفي روبوفاك جي 10 هايبرد

Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: