التدوينات

كايا منصة تعليمية مجانية متخصصة في العمل الإنساني

Advertisements

كايا عبارة عن منصة تعليمية عالمية مجانية متخصصة لتقديم دورات للعاملين في القطاع العمل الإنساني. توفر المنصة فرصًا للتعلم عبر الإنترنت والمباشر على حد سواء تتعلق بمجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من أساسيات العمل الإنساني وحتى المجالات التقنية والبرمجة، بالإضافة إلى أدوات التطوير الشخصي والمهني. في الإمكان الإطلاع على كتالوج الدورة التدريبية الكامل هنا، ويمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن النظام الأساسي هنا.

أنشئت كايا من قبل أكاديمية القيادة الإنسانية، وهي منظمة غير حكومية غير ربحية، وجزء من منظمة إنقاذ الطفولة، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة. تتمثل مهمة أكاديمية القيادة في تدريب عمال الإغاثة للتحضير والاستجابة لمواجهة الأزمات في بلدانهم. مع انتشار فيروس كورونا الجديد، نشرت منصة كايا دورات تدريبية جديدة تتعلق بالفيروس والمرض الذي يسببه، كوفيد-19، والصحة العامة بشكل عام.

منصة كايا متوفرة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

تختلف مدة الدورة من بضع ساعات إلى بضعة أسابيع، وبعضها يقدم شهادات مباشرة من كايا وجميعها مجانية.

يمكن استخدام كايا من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. يسمح تطبيق الهاتف المحمول للمستخدمين بتنزيل الدورات تعليمية حتى يتمكنوا من متابعة التعلم بغياب الاتصال بالإنترنت، ثم تحميل تقدّمهم إلى ملف التعريف الخاص بهم بمجرد إعادة الاتصال بالإنترنت.

توفر لك كايا ما يلي:

  • مساقات ومسارات ذاتية التوجيه متاحة عبر الإنترنت
  • مساقات هائلة مفتوحة عبر الإنترنت (موك)
  • ندوات إلكترونية (بث فيلم لفعاليات متاحة عبر الهاتف أو الحاسوب)
  • معلومات حول ورش يمكن التسجيل فيها للمشاركة فيها شخصيًا
  • مقاطع فيديو ووثائق ومصادر
  • ألعاب واختبارات وتقييمات
  • والمزيد!

صممت كايا للهواتف والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والشخصية كي تتمكن من استخدامها في كل مكان وزمان، وهي متاحة بالعربية أو الإنجليزية أو الفرنسية – إلى جانب العديد من المساقات المتاحة بلغات أخرى.

يمكنك الاستفادة من كايا دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت – ما عليك إلا أن تنزّل المساقات التي تريد على تطبيق كايا للحواسيب، وأن تُزامِن التقدم الذي أحرزته على صفحتك الشخصية عندما تتصل بالإنترنت مرة أخرى!

كيف تعمل الدورات؟

تقدم كايا 476 دورة تدريبية ذاتية التوجيه عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الألعاب والاختبارات و”مسارات التعلم” (دورات أطول وأكثر شمولاً). تسمح كايا للمستخدمين بتتبع تقدمهم على الموقع الإلكتروني ذاته، وتسجّل درجاتهم وشهاداتهم وتقترح دورات أخرى قد يكونون مهتمين بها.

تكلفة البرنامج والمساعدة المالية:

معظم دورات منصة كايا مجانية  ما لم ينص على خلاف ذلك.

سهولة استخدام المنصة والنمط المرئي:

يشتمل موقع كايا على تنسيق انسيابي سهل الاستخدام، ويتم دعم الدورات من خلال منصة تفاعلية والكثير من الرسومات.

 

انتقل إلى الموقع الإلكتروني لـ منصة كايا التعليمية المجانية 

Advertisements

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: